تعلن جوجل عن مجموعة من الميزات الجديدة المخطط لها لخرائط  جوجل، بما في ذلك أداة جديدة للمساعدة في التنقل الداخلي واقتراحات لمسارات القيادة الصديقة للبيئة، ومع ذلك لم يتم طرح الميزات التي تم الإعلان عنها اليوم دفعة واحدة، العديد منها غير متاح حتى الآن ، وليس من الواضح متى سيكون بعضها متاحًا في بعض أنحاء العالم.

Google جوجل - Arabhardware Generic Photos

هذا وأعلنت جوجل عن تقديم الواقع المعزز Live View إلى المطارات ومحطات النقل والمراكز التجارية، كما تتيح لك اتجاهات العرض المباشر رفع هاتفك، من خلال توجيه الكاميرا إلى العالم من حولك، ورؤية الأسهم والرموز التي توجهك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه.

ولكن بشكل مخيب للآمال، لم يتم نشر اتجاهات الواقع المعزز الداخلية هذه على نطاق واسع حتى الآن: فهي متوفرة فقط في بعض مراكز التسوق في شيكاغو ولونج آيلاند ولوس أنجلوس ونيوارك وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وسياتل في الوقت الحالي. ستطلق جوجل اتجاهات Live View الداخلية في محطات عبور ومطارات ومراكز تسوق محددة في طوكيو وزيورخ في الأشهر المقبلة ومع ذلك ، فإن المزيد من المدن في الطريق  كما تقول الشركة.

الجدير بالذكر ان جوجل أضافت نوعًا جديدًا من مسارات القيادة التي تم تحسينها لتقليل استهلاك الوقود، إذا كان المسار الصديق للبيئة له نفس الوقت المقدر للوصول تقريبًا لأسرع طريق إلى موقع ما، فستتحول خرائط Google افتراضيًا إلى المسار الموفر للوقود، على الرغم من أنه يمكنك تغيير ذلك في الإعدادات إذا كنت ترغب في ذلك، تخطط  جوجل لإتاحة هذه المسارات الجديدة الموفرة للوقود على Android و iOS في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام وعلى مستوى العالم في وقت غير محدد في المستقبل.

 تقول جوجل إن هذه التنبيهات ستطلق في فرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة على Android و iOS في يونيو. ستحصل المزيد من البلدان على التنبيهات قريبًا.