تطبيق ترجمة جوجل الشهير أصبح الآن يدعم ترجمة الصور، هذه الميزة الجديدة هي أحدث إضافات جوجل لتطبيق ومنصة الترجمة الخاصة بها Google Translate.

حيث أصبح بإمكان ترجمة جوجل ترجمة النص المكتوب على أي صورة بشكل سريع واحترافي، بل والأكثر من ذلك إستبدال النص الأصلي بالنص المترجم.

هذه الميزة الجديدة تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الإصطناعي باستخدام أداة AR Translate  الخاصة بتطبيق  Google Lens للهواتف الذكية.

لكن المختلف في ميزة ترجمة جوجل هذه أنها تجلب ميزة ترجمة الصور إلى سطح المكتب، الآن عبر المتصفح الخاص بك يٌمكنك إدراج أي صورة في ترجمة جوجل عبر الويب والحصول على الترجمة.

الآن يٌمكنك أن ترى تبويب "صور" بجانب تبويبات الترجمة السابقة نص ومستندات  والمواقع، وبالنقر عليه يمكنك تحمل أو إسقاط أي صورة عندك لتحصل على ترجمة فورية للنص.

بعد تحميل صورة أو لقطة شاشة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تظهر الترجمة في شكل نص مثل النص الأصلي.

و تتضمن الخيارات نسخ النص أو تنزيل الصورة المترجمة أو مسحها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الميزة الجديدة  تدعم 113 لغة متاحة (ويمكنه اكتشافها تلقائيًا) و 133 لغة ترجمة.

يظهر أسفل نتيجة الترجمة العلامة التجارية Lens translate وهي نفسها التي تعتمد عليها جوجل في تطبيق Google Lens، حيث تعتمد ميزة ترجمة جوجل الجديد على تقنية GAN نفسها.

الإضافة الجديدة متاحة للجميع ويمكنك تجربتها الآن.