كشفت دعوى Epic القضائية ضد Apple  النقاب عن تفاصيل لا حصر لها تتعلق بالعالم السري لصناعة الألعاب والصفقات التي تتم في الخفاء، والآن حصلنا على وثيقة حديثة توضح أن Google أرادت ممارسة المزيد من السيطرة على Epic لمنع الشركة من جني الأرباح من عملاق البحث من خلال الاستحواذ عليها بشكل غير مباشر.

يشير التقرير إلى أن Google كانت تعلم منذ البداية أن Epic لا تريد أن تشتريها Google. وهكذا، صاغ أحد المسؤولين التنفيذيين في Google استراتيجية لربط شركة Tencent Games (التي تمتلك حصة 40٪ في Epic) لممارسة المزيد من السيطرة على الشركة، وفي النهاية إقالة تيم سويني من منصب الرئيس التنفيذي، والذي يمتلك النسبة المسيطرة على الشركة بالفعل.

يشير التقرير أيضًا إلى أن Google و Apple صاغا أيضًا خططًا للعمل معًا لمنع Epic من تقويض معدلات العمولة التي يتعين على المطورين دفعها لتلك الشركات مقابل وضع التطبيقات على الهواتف الذكية. وبحسب ما ورد أنفقت Google ملايين الدولارات للاحتفاظ ببعض أفضل المطورين في قسم الألعاب بما في ذلك Activision Blizzard، لمحاولة السيطرة على الموقف وضمان عدم اتباع خطى Epic.

سبق وحصلنا على معلومات أخرى في الفترة الماضية بخصوص خطط Epic للتعاون مع سوني، فوفقًا لما جاء في التقرير الأخير من The Verge، وبحسب وثيقة سرية مكونة من 222 صفحة تمت مشاركتها أثناء المحاكمة، عرض مطور Fortnite على Sony مبلغ 200 مليون دولار لدفع الناشر الياباني لإطلاق 4 حصريات على الأقل من ألعاب الطرف الأول للحاسب الشخصي لأول مرة.