القائمة

جوجل تفتح الباب أمام الجميع للمشاركة في نظامها الغامض Fuchsia OS

جوجل تفتح الباب أمام الجميع للمشاركة في نظامها الغامض Fuchsia OS

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2020-12-08

تتناقل بعض المعلومات داخل الأوساط التقنية من فترة لأخرى عن نية جوجل التخلص من نظام الاندرويد واستبداله بنظام جديد باسم Fuchsia OS. هذا النظام الذي يتوقع ألا يقتصر على الهواتف الذكية ولكن على كل أنواع الأجهزة ليكون نظام تشغيل المستقبل.

fuchsia OS

هذه الرواية والتي تعتبر الأكثر روجاً لم تجد ما يؤيدها أو ينفيها طيلة السنوات الماضية فجوجل لم تكشف حتى اليوم ما هو Fuchsia OS وما الهدف منه ولكنها في نفس الوقت لم تنفي أنها تعمل عليه واكتفى ممثلوها في عدة فرص بالتأكيد أنه إحدى مشاريع الشركة المستقبلية دون الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى.

اليوم وبصورة مفاجئة قررت جوجل تحريك المياه الراقدة وفاجئت الجميع بطلبها مشاركة عامة المطورين في عملية بناء Fuchsia OS. طلب جوجل جاء في بياناً نشرته على مدونتها طالبة من العامة المشاركة في نظامها الجديد مفتوح المصدر واصفة إياه بمشروعها طويل الأمد الذي يهدف لإنشاء نظام تشغيل يثمن الآمن, التحديثات والأداء.

الشركة الأمريكية تبعت طلبها بالإعلان عن توافر Bug Tracker للعامة كما ستتوافر خدمة بريدية لتعريف المتابعين بالتحديثات والتغيرات الجديدة في النظام. جوجل أزاحت الستار كذلك عن الخريطة الزمنية لعملية تطوير نظامها المرتقب كما أتاحت دليلاً وبحسب ما نقل موقع 9to5Google يتيح للمطورين تجربة النظام حتى وإن كانت أجهزتهم غير داعمة له.

بالتأكيد اتخاذ جوجل لخطوة كتلك يعني أننا الشركة قد استقرت على استكمال مسيرة تطويرها للنظام حتى وإن كانت قد اعلنت أن المشروع بعيداً عن صورته النهائية ولكن يظل السؤال الأهم حالياً ما هو دور هذا النظام؟ وما هو موقف نظام الاندرويد في المستقبل؟

أضف تعليق (0)

ذات صلة