القائمة
جوجل تُطلق رسمياً هواتف Pixel 6 الجديدة

جوجل تُطلق رسمياً هواتف Pixel 6 الجديدة

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-19

بعد عدة سنوات من تخييب آمال محبي هواتف بيسكل فاجئت جوجل اليوم الجميع بإطلاق هواتف Pixel 6 مقدمة كل ما يحلم به المستخدمون في هاتف من جوجل.

هواتف Pixel 6

أول شيء تغير في هواتف جوجل الجديدة هو التصميم. الشركة الأمريكية اتجهت أخياراً لتقديم هاتف بكاميرا أمامية على شكل ثقب في الشاشة متخلصة من كل الحواف الغريبة التي قدمتها في هواتفها الأخيرة. الكاميرا الأمامية هنا متواجدة في أعلى منتصف الشاشة.

الكاميرا الخلفية أيضاً تم تغيير شكلها لتكون في شريط بارز يقسم ظهر الهاتف لجزئين مختلفين في اللون.

هاتف Pixel 6 Pro

Pixel 6 screen size

يأتي هاتف Pixel 6 Pro بشاشة OLED بحجم 6.7 بوصة بدقة 3120×1440 بيكسل وبعدل تحديث متغير يصل إلى 120Hz.

اهتمام جوجل بتقديم أفضل شاشة ممكنة لم يأت على حساب أي شيء آخر. الشركة الأمريكية زودت الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت وذاكرة تخزينية تبدأ من 128 جيجابايت وحتى 512 جيجابايت.

الأهم من كل ذلك هو معالج جوجل الجديد Google Tensor. المعالج الجديد أو الرقاقة الجديدة تحتوي على وحدة معالجة خاصة بالعمليات الأمنية بخلاف Titan M2 التي باتت جزء من أجهزة جوجل. وحدة المعالجة الأمنية ستتيح لهواتف جوجل الحصول على 5 سنوات من تحديثات النظام.

بطارية الهاتف لا تقل قوة عن كل ما ذكرناه فهي بسعة 5000 ميللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 30 وات. يمكن للشاحن الجديد شحن 50% من البطارية في 30 دقيقة.

فيما يخص الكاميرا فجوجل زودت هاتفها أخيراً بثلاثة كاميرات وليس بكاميرا واحدة أو إثنتين. الكاميرات الثلاثة هم كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابيكسل, كاميرا Telephoto بدقة 48 ميجابيكسل وقدرة تقريب بصري 4 مرات (20 مرة تقريب رقمي) وكاميرا Ultra Wide بدقة 12 ميجابيكسل.

وبالإضافة إلى كل ذلك سيكون الهاتف الجديد أول هاتف يعمل بتحديث أندرويد 12 وسيحظى بواجهة النظام الجديد Material You بميزات حصرية للهاتف الجديد.

Pixel 6 Pro Price

سيتوافر هاتف جوجل الجديد Pixel 6 Pro بسعر 899 دولار.

هاتف Pixel 6

كعادة ما يحدث في سوق الهواتف الذكية أطلقت جوجل نسخة أرخص من هاتفها الرائد مع بعض التضحيات البسيطة مع إبقاء الهاتف موجه لنفس الفئة.

أبرز اختلاف بين Pixel 6  و Pixel 6 Pro هو الشاشة. توفر جوجل في هذا الهاتف شاشة 6.4 بوصة بدقة 2300×1080 بيكسل ومعدل تحديث 90Hz. تم إزالة الكاميرا الـ Telephoto كما تم استبدال البطارية بأخرى بسعة 4600 ميللي أمبير مع الإبقاء على سرعة الشحن كما هي.

الاختلاف الأخير بين الهاتفين هو ذاكرة الوصول العشوائي التي أصبحت 8 جيجابايت بدلاً من 12 جيجابايت.

Pixel 6 Price

سيتوافر هاتف جوجل الجديد Pixel 6 بسعر يبدأ من 599 دولار.

ما رأيك في هواتف Pixel 6 ؟

شاركنا برأيك في التعليقات!

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة