القائمة
G.SKILL تستعرض واحدة من أسرع ذواكر DDR5 مكسورة السرعة بالعالم

G.SKILL تستعرض واحدة من أسرع ذواكر DDR5 مكسورة السرعة بالعالم

منذ 4 أسابيع - بتاريخ 2021-11-03

أعلنت شركة G.SKILL المشهورة في مجال صناعة الذاكرة العشوائية لتقدم لنا مجموعة من ضمن أقوى الترددات في العالم سواء مع جيل DDR4 او DDR5 الذي أصبح اليوم متاح لشرائه ليعمل بكفاءة مع منصة إنتل الجديدة بشريحة Z690.

استعراض اليوم هو مؤشر قوي على إمكانية طرح هذه الذاكرة بهذا التردد المرتفع لتعمل على حاسوبك بدون أي مشكلة بعد أن كان هذا التردد مستحيل ولا يمكن الوصول له إلا مع النيتروجين السائل مع ذاكرة DDR4, اليوم أصبح ذلك ممكن من خلال مشتت نحاسي مدمج مع رقاقة الذاكرة من جيل DDR5. ذاكرة DDR5 بتردد 7000MHz وبتوقيت منخفض للغاية مقارنة بالتردد المرتفع CL40-40-40-76 وحجم 32GB "كل قطعة ذاكرة بحجم 16GB" هي صاحبة هذا الإنجاز الذي يكتب طبعاً لشركة G.SKILL.

gskill-ddr5-7000-cl40

gskill-intel-xmp-3-0-list

ولتأكيد وصولها لهذا التردد تم اختبارها على برنامج Memtest لتعمل بكفاءة واستقرار كامل بفضل جودة التصنيع العالية واختيار رقاقة ذاكرة DDR5 من سامسونج عالية الاداء. أغلب الظن ستكون هذه الذاكرة من ضمن سلسلة ذواكر Trident Z5 وقد تطرح في الأسواق خلال الفترة القادمة.

وإن كنت لا تعلم فلدى G.SKILL أسرع ذاكرة في الأسواق وهي DDR5-6666 CL40 التي تعتبر اليوم أسرع ذاكرة متوافقة مع منصة إنتل Z690 و XMP 3.0. هل يمكن ان نشهد تردد أكثر من 7000MHz؟ شخصياً سأقول لك نعم, لان هذا الجيل ما زال في بدايته وحتماً سنشهد تطور ملفت على صعيد رقاقات الذاكرة التي سوف تساعد على الوصول لترددات غير مسبوقة في عالم الذواكر العشوائية.

  • محمود ناصر
    محمود ناصر
    منذ 4 أسابيع
    طالما المعالج لن يدعم هذه السرعات العالية فلا يوجد لهذا التردد العالي أي قيمة ولن تري مضاعفة اوزيادة في سرعة نقل الملفات او سرعة في عملية تسريع تحويل الفديوهات او زيادة عدد الفريمات او زيادة في سرعة فتح البرامج بالمقارنة مع ترددات رامات DDR 4 أو حتي DDR 3
    أضف تعليق (1)
    ذات صلة