أعلنت شركة إنفيديا، خلال فعاليات حدث GTC 2024، عن تعاون كبير مع آبل، ذلك لإضافة منصة Omniverse السحابية الخاصة بإنفيديا إلى نظارة Apple Vision Pro للواقع الهجين. وتُعد منصة Omniverse ضمن تقنيات الواقع المُعزز المستخدمة في القطاع الصناعي، إذ تُطورها إنفيديا بهدف تطوير التصميمات ثلاثية الأبعاد المستخدمة في المجالات الصناعية المختلفة؛ من خلال رسم نموذج افتراضي ثلاثي الأبعاد يُمكن للمصمم التفاعل معه والتعديل عليه بشكل كامل.

قد يُهمك أيضًا: 5 أسباب تجعل من نجاح Apple Vision Pro أمر حتمي

GTC 24: إنفيديا Omniverse تصل إلى نظارة Vision Pro

Nvidia Omniverse Cloud على Apple Vision Pro

تُقدم تقنية Omniverse من إنفيديا إمكانيات جبارةً في مجال تصميم الرسوميات ثلاثية الأبعاد، إذ تُساعد المصممين على رسم نموذج كامل وتفاعلي للعنصر المُراد تصميمه، والذي يُتيح للمصمم التعديل عليه بشكل كامل للوصول إلى الشكل النهائي للتصميم. وتُستخدم هذه المنصة بالفعل في العديد من المجالات الصناعية، إذ تعتمد عليها شركتي مرسيدس وBMW في تطوير عمليات التصميم الصناعي الخاصة بمنتجاتها المختلفة. 

ستعمل هذه المنصة على نظارات آبل بشكل سحابي؛ أي أنها لن تعمل محليًا على عتاد النظارة. وستعمل منصة Omniverse على إضافة شبكة رسوميات إنفيديا (GDN) إلى نظارة Vision Pro، ما يُعزز من تجربة استخدام النظارة في تصميم الرسوميات ثلاثية الأبعاد. ولهذا، قد تجعل هذه الإضافة نظارة Vision Pro ضمن أقوى وأفضل الأدوات الذكية التي يمكن الاعتماد عليها في مجال التصميم ثلاثي الأبعاد.

وخلال فعاليات GTC 2024، استعرضت إنفيديا بيانًا عمليًا لاسخدام نظارة Vision Pro للمنصة في رسم نموذج افتراضي لإحدى السيارات، وهو نموذج ثلاثي الأبعاد وتفاعلي بشكل كامل، إذ يتمكن المصمم من التعديل عليه كيفما يشاء قبل البدء في عمليات التصنيع. ومن خلال شاشات Vision Pro فائقة الدقة، مع الرسوميات المتطورة التي تُنتجها إنفيديا عبر منصة Omniverse، قد يؤدي هذا التعاون إلى طفرة غير مسبوقة في مجال التصميم الصناعي.

وصرح السيد جين-سون هوانغ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة إنفيديا، أن هذا التعاون قد يؤدي إلى الاستغناء التام عن فكرة النماذج الأولية التي تقوم عليها أغلب الصناعات، خاصةً في المنتجات الإبداعية الجديدة، إذ يُمكن الاعتماد بشكل كامل على النماذج التي ترسمها منصة Omniverse عبر نظارة Vision Pro كنماذج أولية يُمكن التعديل عليها وتطويرها قبل البدء في عمليات التصنيع الفعلي.