كشفت اليوم هواوي بشكل رسمي عن نظامها الجديد HarmonyOS، حيث قدمت ميزة HyperTerminal لـ HarmonyOS. والتي تتيح  لكل جهاز أن يكون بمثابة الوحدات الوظيفية للآخر، على سبيل المثال الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية تعمل معًا بدلاً من أن تكون مجرد أجهزة مستقلة.

هواوي تقدم نظام التشغيل الجديد HarmonyOS

يوفر HyperTerminal نظام اتصال لاسلكي مع الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية ومكبرات الصوت والأجهزة الأخرى في مركز تحكم واحد، كل ما عليك هو تحريك أصابعك برفق لأيقونات الأجهزة المختلفة معًا لتحقيق اتصال عميق، والذي يمكنك من الاستفادة الكاملة من مزايا الأجهزة المختلفة.وفقًا لفيديو العرض التوضيحي المباشر، فإن عملية اقتران الأجهزة  HyperTerminal وفصلها يعمل بشكل بديهي، مما يوفر اتصالًا بطريقة جديدة وسلسة.

الجدير بالذكر أن Wang Chenglu ذكر أيضًا أنه بالإضافة إلى الاتصال البيني بأجهزة HarmonyOS، يمكن أيضًا توصيل HyperTerminal بنظام Windows 10، حتى أنه يمكنك تحويل محتوى التخزين للهاتف المحمول مباشرة إلى إدارة ملفات الكمبيوتر، حيث يمكن للمستخدم الاتصال بحرية بالمحتوى الموجود في الهاتف المحمول داخل جهاز الكمبيوتر.

هواوي تقدم نظام التشغيل الجديد HarmonyOS

قال الدكتور وانج تشنغلو، رئيس قسم هندسة البرمجيات في Huawei Consumer BG ومدير وحدة أعمال الذكاء الاصطناعي:

"إن التكنولوجيا تغير الحياة وتغذي الأحلام، كما أن لديها القدرة على تغيير العالم، عندما كنت صغيراً، كان حلمي أن أتمكن من مشاهدة الأفلام في المنزل، أما الآن أصبح هذا الأمر ممكن في كل مكان".

وأضاف: "بدأت شحنات الهواتف الذكية العالمية في الانخفاض في عام 2018، وشهدت انخفاضًا سنويًا بنحو 6٪ في عام 2020 بالإضافة إلى متوسط الوقت الذي يقضيه المستهلكون في استخدام هواتفهم المحمولة كل يوم، ما بين أربع وخمس ساعات منذ عام 2018، مما يشير إلى أن الصناعة قد وصلت إلى منعطف حرج ويجب أن تتغير".

واستكمل: "ما هي فرص التطور للعصر التالي؟ سعينا وراء الابتكار التكنولوجي لا ينتهي أبدًا، وخاصة مع امتلاك المستخدمين المزيد والمزيد من الأجهزة الذكية، نريد السماح لهذه الأجهزة بالتعاون مع بعضها البعض بشكل أكثر كفاءة، تمامًا مثل البشر يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض. والهدف هو جعل الاتصال في كل مكان حقيقة واقعة وتحويل أجهزة ذكية متعددة إلى مساعد ذكي واحد، على سبيل المثال، بعد أن تكتشف ساعتك الذكية أنك قد دخلت في مرحلة النوم، سيتم إطفاء الأنوار في الغرفة تلقائيًا وسيقوم مكيف الهواء تلقائيًا بضبط درجة الحرارة لخلق بيئة نوم أكثر راحة لك، كأن لديك مساعد خاص بك في المنزل، يمكن لمعدات التمرين المتصلة بجهاز يمكن ارتداؤها أن تكون بمثابة مدربك الشخصي، حيث توفر لك نصائح للتمارين العلمية وتحليلات شاملة للبيانات في الوقت نفسه ".

هواوي تقدم نظام التشغيل الجديد HarmonyOS

وختم حديثه: "إن هواوي تهدف إلى  وصول HarmonyOS إلى 300 مليون جهاز هذا العام، وتتطلع إلى العمل مع شركاء الصناعة لإنشاء نظام بيئي قوي حول HarmonyOS، مما يساعد المزيد من المستخدمين على تحقيق أحلامهم من خلال التكنولوجيا ويجلب للمستهلكين حياة أبسط وأفضل".