وفقًا لما تم العثور عليه في ملفات The Last of Us Part 2، يبدو أن هناك أدلة على خطط Naughty Dog لتكملة منافسات اللعبة الجماعي من خلال طور Factions، بالإضافة لظهور محتمل لمنافسات الباتل رويال.

أعلن الاستوديو في سبتمبر 2019 أن Last of Us Part 2 لن تتضمن طور لعب جماعي كما هو مخطط بهدف تركيز جميع موارد الفريق على تقديم أكبر لعبة فردية في تاريخه، يدعي مُنشئ المحتوى Speclizer، المتخصص في مقاطع "التعديل والاستكشاف"، أنه اكتشف العديد من الملفات لطور اللعب الجماعي في لعبة البقاء، وأبرزها خاصية تصميم الخريطة التي كان من المفترض تقديمها في اللعبة على ما يبدو.

تشير المواقع، التي تشمل Adler Park و Camallito و Port of Camallito، إلى أنها مكونة من عدة مناطق من طور اللعب الفردي مدمجة معًا لإنشاء خريطة كبيرة بما يكفي لاستضافة منافسات الباتل رويال، مع نقاط مثيرة للإهتمام تشمل Motel و Gas Station و Estate.


يدعي المستخدم اكتشافه لعناصر لا تتواجد إلا في ألعاب المعارك الملكية مثل البوصلة وجهاز Listen-Mode ، وعنصر آخر باسم Collar قد يكون له علاقة باستخدام الكلاب في المنافسات الجماعي والتي مثلت إضافة رئيسية في الجزء الثاني.

كما زُعم أنهم عثروا على سلسلة من حقائب الظهر المخصصة للعب الجماعي ونماذج الدروع ولكنه لم يتمكن من سحب تلك الملفات بعد.