الحدث الثاني لأبل والمنتظر منذ عدة أيام سوف يتم اطلاقه اليوم، ومن المفترض أن يركز الحدث على شرائح M1X المعدلة وعدد قليل من أجهزة MacBook Pro الجديدة التي تعمل بها.

يمكنك مشاهدة البث المباشر للحدث على موقع Apple على الويب أو قناة YouTube التابعة للشركة في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ، 1 مساءً بالتوقيت الشرقي، 10.30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 7 مساءً بتوقيت وسط أوروبا.

في العام الماضي طرحت شركة Apple شريحة M1 الأصلية القائمة على ARM، وعند الإطلاق أعلنت الشركة أيضًا عن MacBook Pro و MacBook Air و Mac Mini  وكلها تعمل بنفس المعالج.

وحينها تجاوز معيار وأداء هذه الشريحة التوقعات، يعتقد الكثيرون أنه يجب أن يكون هناك طراز Pro يتمتع بقوة أكبر من Air، وفقًا للشائعات، في حدث الليلة سوف تعلن Apple عن طرازات MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة مع معالج عصري، من المتوقع أن تحتوي الشريحة المعدلة على 10 نوى معالجة و 16/32 نواة GPU.

أشارت صورة تم تسريبها في وقت سابق من هذا الصباح إلى أن جهاز MacBook Pro الجديد قد يحتوي على درجة أعلى من الشاشات بدلاً من الحافة.

إلى جانب MacBook Pro الجديد، قد تكشف الشركة أيضًا عن AirPods 3 مع صوت جهير وعمر بطارية أفضل. لكن شركة آبل طرحت بعض الإصدارات السابقة من سماعات الأذن اللاسلكية في إعلان مستقل.

وتقوم أبل ببث الحدث مباشرة عبر موقعها الرسمي وعبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب. ولا تنسَ متابعتنا على صفحتنا على موقع تويتر arabhardware@ لتغطية الحدث بصورة حية.