بعد نجاح الجزء الخامس على المستوى النقدي والتجاري، توقع الجميع أن يكون مستقبل Metal Gear Solid مبهر، ولكن للأسف تبدلت الأحوال بين ليلة وضحاها مع خروج هيديو كوجيما من شركة كونامي، والعمل على جزء فرعي بعنوان Survive لم يحقق أي نجاح يذكر، ولكن لحسن الحظ هناك تلميحات بعودة السلسلة مرة أخرى في المستقبل القريب. لعبة Metal Gear Solid الجديدة لأجهزة القمار وغضب جماهيري ساخط

تلك التلميحات جاءت عن طريق ديفيد هايتر، صوت Solid Snake طوال السلسلة (باستثناء Metal Gear Solid 5) والذي انتقل مؤخرًا إلى تويتر للحديث عن لم شمل خاص بفريق التمثيل الصوتي لـ Metal Gear Solid.

بداية من Debi Mae West و Robin Atkin Downes إلى Christopher Randolph و Lori Alan والعديد من الآخرين، سيضم لقاء لم الشمل العديد من الممثلين البارزين الذين صوروا شخصيات رئيسية في ألعاب Metal Gear السابقة، وعلى الرغم من انه من المفترض أن يكون اللقاء ودي، إلا أنه من المحتمل أن يكون هناك تحضيرات لجزء جديد من السلسلة الغائبة عن الأضواء منذ فترة.

في الواقع تلك الأخبار تتوافق نوعا ما مع التقارير السابقة التي تحدثت عن وجود ريميك Metal Gear Solid قيد التطوير أيضا تحت إشراف فريق Bluepoint Games بالتعاون بين سوني و كونامي.