كشفت هواوي مؤخراً عن جهازها اللوحي الجديد MatePad T 10 Kids Edition والذي تم تصميمه خصيصاً للأطفال الأصغر سناً مع ميزات وألوان تناسبهم، وغطاء مضاد للصدمات.

يأتي الجهاز اللوحي الجديد من هواوي مع مجموعة شرائح Kirin 710A وشاشة LCD قياس 9.7 بوصة بدقة 1280×800 بكسل، ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 10 مع واجهة EMUI 10.1.

يعتمد MatePad T 10 Kids Edition على ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت رام، وسعة تخزين داخلي 16 و32 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقة microSD.

الجهاز اللوحي الجديد مناسب للأطفال الأصغر سناً، لذلك فهو يأتي مع غطاء حماية مضاد للصدمات مصنع من مادة السيليكون المستخدمة في أدوات الطعام، بحيث يكون آمن إذا حاول الطفل وضعه في فمه. ويمكن إزالة هذا الغطاء بعد ذلك عندما يكبر الطفل بما يكفي لتجنب وقوع أ محاولة كسر الجهاز.

أيضاً فيأتي مع الجهاز اللوحي قلم خاص به مصمم للأطفال، ومناسب للرسم والتلوين على الجهاز، ويوجد له مكان في جسم التابلت لضمان عدم ضياعه.

يحتوي MatePad T 10 Kids Edition على بطارية سعة 5100 ملي أمبير تدعم الشحن بقوة 5 واط فقط عبر كابل USB-C، وقامت هواوي هنا بإضافة ميزة رائعة تمنع الطفل من اللعب بالجهاز أثناء شحنه، حيث يتم تعطيل الجهاز اللوحي أثناء الشحن.

يتمتع الجهاز أيضاً بدعم اتصال LTE ودعم واي فاي 5، وبلوتوث، و GPS. وهناك كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل تسمح للطفل بإلتقاط الصور بنفسه.

يأتي MatePad T 10 الجديد مع جميع التطبيقات والميزات الملائمة للأطفال مدمجة في ركن الأطفال، إلى جانب ميزات المراقبة الأبوية الشاملة.

تم إطلاق جهاز هواوي اللوحي الجديد في عدد من دول آسيا بسعر 200 دولار، ونتطلع أن نراه قريباً في الأسواق العربية.