يبدوا أن هواوي لن تتوقف أمام الحظر الأمريكي فالشركة الصينية وكما أفادت تسريبات جديدة تسعى لاقتحام سوق ألعاب الفيديو.

Huawei هواوي - Arabhardware Generic Photos

اقتحام هواوي لهذا السوق وبحسب ما كشف مصدر لموقع Gizchina الصيني سيكون من خلال إطلاق منصة ألعاب منزلية منافسة لأجهزة إكس بوكس وبلايستيشن بالإضافة لتقديم سلسلة جديدة من أجهزة الحاسب المحمول المخصصة للألعاب.

إطلاق جهاز هواوي لألعاب الفيديو قد لا يكون خلال 2021 ولكن أجهزة اللابتوب الموجهة للألعاب لن تتأخر كثيراً حتى تظهر للمستخدمين فالشركة لم تنقطع علاقتها التجارية بمايكروسوفت, إنتل وبعض الشركات الأمريكية الأخرى لتكون مسألة أشهر فقط قبل إطلاق هذه الأجهزة في الأسواق.

الشركة الصينية أعلنت بالفعل عن تحديث جديد لأجهزة MateBook X Pro مطلع العام الجاري كما كشفت عن إصدارات جديدة من سلسلتي MateBook 13 و MateBook 14 بمعالجات إنتل من الجيل الحادي عشر.

السؤال المطروح حالياً هو كيف ستصمد منصة هواوي للألعاب الفيديو أمام منصات سوني ومايكروسوفت؟ العائق الأول أمام الشركة الصينية هو حرمانها من دخول أكبر الأسواق وهو السوق الأمريكي علاوة على هذا فإنها قد لا تتمكن من توفير الهاردوير الخاص بجهازها إذا ما استمر الحظر الأمريكي.

خروج هذه التسريبات من موقع صيني قد ترجح صحتها ولكن الأهم من صحة هذه التسريبات هو نية هواوي لاستكمال المشروع حتى النهاية ومحاولة إيجاد حلول لأزمتها الحالية.