على عكس المتوقع وعلى عكس سياسة هواوي في السنوات الماضية لم تقدم الشركة الصينية أي هواتف جديدة في المؤتمر الدولي للهواتف MWC 2022 لتخرج علينا بدلاً من ذلك بحاسب مكتبي، لابتوب و 3 أجهزة لوحية جديدة.

لابتوب MateBook X Pro

MateBook X Pro

لم تكشف هواوي عن القائمة الكاملة لمواصفات MateBook X Pro خلال مؤتمرها بمناسبة MWC 2022 ولكنها ذكرت ما قدمته في الجيل الجديد من هذه الأجهزة.

يأتي MateBook X Pro بشاشة تعمل باللمس بحجم 14.2 بوصة بدقة 3120×2080 بيكسل ومعدل تحديث 90Hz

 الإضاءة القصوى لهذه الشاشة تصل إلى 90Hz  أما حوافها فهي صغيرة للغاية حيث تمثل الشاشة 92.5% من مسطح الجهاز. الشاشة تحقق نسبة 100% من اعتماد DCI-P3.

يعمل MateBook X Pro بمعالجات إنتل من الجيل الحادي عشر وتقول هواوي أن تصميم الجهاز الجديد يسمح بتهوية أفضل بنسبة 60% وتشتيت حراري أفضل بنسبة 100% مقارنة بالجيل السابق من نفس السلسلة.

حصل الجهاز كذلك على Touchpad جديدة تدعم مجموعة أكبر من الإيماءات ودعم كل منافذ USB-C لشحن اللابتوب بقوة تصل إلى 90 وات. كل هذا وينزن MateBook X Pro تقريباً 1.38 كيلوجرام فقط.

أعلن كذلك عن Huawei App Engine الذي يسمح للمستخدمين بتشغيل 3 تطبيقات من الهاتف في وقت واحد على الكمبيوتر أو اللابتوب من هواوي بعد اتصال الجهازين بالإضافة لإمكانية الاستفادة من متجر تطبيقات Huawei App Gallery. تعزز هذه الميزة إمكانية إرسال الملفات والصور الفورية التي قدمتها هواوي منذ عدة سنوات.

 

الجهاز اللوحي MateBook E

MateBook E

حسناً لا يمكنك أن تقول أن هذا الجهاز هو جهاز لوحي أم لابتوب بلوحة مفاتيح يمكن إزالتها فهو يعمل بنظام الويندوز وبمعالجات من إنتل ويقدم كل ما تبحث عنه في لابتوب بحجم صغير.

يعتبر هذا الجهاز هو الأول من نوعه من هواوي بشاشة OLED. هذه الشاشة بقياس 12.6 بوصة وبدقة 2560×1600 بيكسل ويصل سطوعها إلى 600nits. بالإضافة إلى ذلك تحقق الشاشة نسبة 100%من اعتماد DCI-P3. الشاشة التي تعمل باللمس تدعم كذلك الجيل الثاني من قلم هواوي الذكي M-Pencil الذي يدعم معدل استجابة 2ms فقط كما تتوافر له لوحة مفاتيح Smart Magnetic Keyboard.

سيعمل MateBook E بمعالجات من إنتل من الجيل الحادي عشر وببطاقة إنتل الرسومية المدمجة Intel Iris Graphics مع 16 جيجابايت ذاكرة تخزينية وسيعمل من اللحظة الأولى بنظام تشغيل ويندوز 11. وزن MateBook E هو 709 جرام فقط!

يدعم MateBook E الشحن السريع بقوة 65 وات كما يدعم الميكروفون تقنية عزل الضوضاء بالإضافة لـ Huawei App Engine الذي تحدثنا عنها مع MateBook X Pro الجديد.

 

كمبيوتر MateStation X

MateStation

بالتأكيد أول ما سيأتي في ذهنك عندما ترى هذا الكمبيوتر هو أجهزة iMac من أبل. التشابه بينهم كبير في الشكل ولكنه مختلف في المواصفات. شاشة MateStation X هي شاشة تعمل باللمس بحجم 28.2 بوصة بسطوع يصل إلى 500nits. تحقق الشاشة 98% من اعتماد DCI-P3 ونسبة خطأ في الألوان أقل من 1.

زودت هواوي MateStation X بـ 16 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 1 تيرابايت ذاكرة تخزينية من وحدات SSD رفقة معالجات AMD Ryzen 5000-H التي ستعتمد عليها في هذه الأجهزة والتي ستعمل أيضاً بويندوز 11.

 

الجهاز اللوحي MatePad Paper

قررت هواوي هذا العام دخول سوق جديد من الأجهزة اللوحية وهي وسق الـ E-reader عبر جهاز MatePad E-Ink.

هذا الجهاز يأتي بشاشة بقياس 10.3 بوصة من نوع E-Ink والتي تقدم تجربة مشابهة بشكل كبير بتجربة القراءة على الورق. يدعم MatePad E-Ink الجيل الثاني من قلم هواوي الذكي M-Pencil ويعمل بالنسخة الجديدة من نظام تشغيل هواوي للأجهزة الذكية HarmonyOS 2. الذاكرة الداخلية لهذا الجهاز 64 جيجابايت أما الذاكرة العشوائية فهي بحجم 4 جيجابايت.

 

الجهاز اللوحي MatePad

MatePad

الجهاز الوحيد الذي كان من المفترض أن يأتي من هواوي في MWC 2022 هو الجيل الجديد من أجهزة الشركة اللوحية Huawei MatePad.

المعلومات المتاحة عن هذا الجهاز محدودة للغاية فكل ما نعرفه هو أنه يعمل بنظام  HarmonyOS 2، حجم الشاشة 10.4 بوصة، دقة الشاشة 2K ويدعم الجيل الثاني من قلم هواوي الذكي M-Pencil. 

 

ما رأيك في أجهزة هواوي الجديدة؟

شاركنا برأيك في التعليقات!