FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
هواوي تطلق هاتفي P50 و P50 Pro بمعالجات من كوالكوم وبنظام HarmonyOS

هواوي تطلق هاتفي P50 و P50 Pro بمعالجات من كوالكوم وبنظام HarmonyOS

منذ شهرين - بتاريخ 2021-07-29

لم تستسلم هواوي بعد للمحاولات الأمريكية المستمرة للقضاء عليها لتخرج الشركة الصينية اليوم كاشفة عن هواتف سلسلة P50 الرائدة وهما هاتف P50 و P50 Pro.

مفاجأة هواوي في إطلاق الهاتفين لم تأت من إطلاقهم في هذا التوقيت ولكن في استخدامها لمعالجات من كوالكوم الأمريكية بدلاً من معالجاتها الخاصة وكذلك إطلاق الهواتف بنظام تشغيل HarmonyOS ليكون أول هاتف رائد للشركة يترك نسخة جوجل من الأندرويد ويتجه إلى نظام هواوي.

اقرأ أيضاً: الحقيقة وراء نظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOS!

الهاتفان الجديدان من هواوي يعملان بمعالج Snapdragon 888 من كوالكوم ولكنهما لا يدعمان شبكات الجيل الخامس 5G. كلاهما أيضاً متاح بخيار وحيد لذاكرة الوصول العشوائي بحجم 8 جيجابايت و خيارين لذاكرة التخزين الداخلية فإما 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

Huawei P50 Pro

اعتماد هواوي على معالجات كوالكوم يرجع لعجزها عن تطوير معالجاتها الخاصة بسبب الحظر الأمريكي الذي يمنع شركتي ARM و TSMC من التعامل معها واللتان تعتمد عليهم الشركة الصينية بشكل أساسي في تطوير وتصنيع معالجاتها. ستوفر هواوي نسخة من كل هاتف بمعالج Kirin 9000 ولكن تظل هذه الخطوة غير مفهومة, ربما بسبب دعم هذا المعالج لشبكات الجيل الخامس.

باقي الفوارق بين الهاتفين تتلخص في اختلاف حجم الشاشة الـ OLED المستخدمة, نسخة برو تأتي بشاشة 6.6 بوصة تدعم معدل تحديث 120Hz بينما النسخة العادية تأتي بشاشة 6.5 بوصة تدعم معدل تحديث 90Hz فقط. 

Huawei P50 Pro

الكاميرا الخلفية تختلف بشكل كبير من بين هاتف لآخر فبرغم أنها تظهر في كلا الهاتفين كدائرتين كبيرتين إلا أن إعدادات العدسات وإمكاناتها مختلفة. هاتف P50 Pro يأتي بكاميرا رباعية, الكاميرا الأولة كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابيكسل ومدعومة بمثبت بصري, الكاميرا الثانية Periscope بدقة 64 ميجابيكسل ومدعومة أيضاً بمثبت بصري كما يمكنها تقريب الصورة الأصلية حتى 100 مرة من خلال التقريب الرقمي. الكاميرا الثالثة هي كاميرا Ultra Wide بدقة 13 ميجابيكسل أما الكاميرا الرابعة فهي كاميرا Monochrome بدقة 40 ميجابيكسل.

احتفظت هواوي بنفس الكاميرا الأساسية والكاميرا الـ Ultra Wide كما هما في هاتف P50 مع استبدال الكاميرا الـ Persicope بأخرى Telephoto بدقة 12 ميجابيكسل والكاميرا الـ Monochrome بأخرى للعمل بدقة 2 ميجابيكسل.

فيما يخص البطارية فالهاتف الأكبر يأتي ببطارية بسعة 4360 ميللي أمبير أما الهاتف الأصغر فببطارية بسعة 4100 ميللي أمبير. كلاهما يدعم الشحن السريع بقوة 66 وات ولكن الهاتف الأفضل يدعم الشحن اللاسلكي السريع بقوة 55 وات.

للأسف وبحسب XDA-Developers فإن هواوي لم تكشف عن موعد طرح الهاتفان الجديدان كما أنها لم تكشف عن أسعارهما الرسمية حتى في السوق الصيني.

ما رأيك في هواتف سلسلة P50 ؟

شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (0)
ذات صلة