FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
على غرار أبل.. هواوي تستعد لدخول سوق السيارات الكهربائية

على غرار أبل.. هواوي تستعد لدخول سوق السيارات الكهربائية

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-02-27

شركة هواوي التي لا تزال تترنح نتيجة العقوبات الأمريكية المفروضة عليه، تخطط بشكل قوي لدخول سوق السيارات الكهربائية وإطلاق سيارة خاصة بها على غرار العملاق الأمريكي أبل.

ووفقا لموقع رويترز، فإن شركة هواوي Huawei الصينية تعتزم تصنيع سيارات كهربائية تحت علامتها التجارية الخاصة بها وقد تطلق بعض الطرازات هذا العام 2021.

Huawei هواوي - Arabhardware Generic Photos

وأضاف رويترز، أن شركة Huawei في مناقشات مع شركة BluePark New Energy Technology التابعة لمجموعة BAIC المدعومة من قبل الحكومة الصينية لتصنيع سياراتها الكهربائية.

وهذا يعني أن هواوي والتي تعد أكبر شركة لتصنيع معدات الإتصالات في العالم، تُجري تحولا استراتيجيا بسبب ما تعرضت له من أضرار بسبب العقوبات الأمريكية.

حيث أدت الحرب الإقتصادية بين أمريكا والصين لحظر التعامل مع العملاق الصيني وقطع سلاسل التوريدات الرئيسية له وهذا كبد الشركة خسائر كبيرة ومنها بيع جزء من قطاع الهواتف الذكية لديها حتى تتمكن من الإستمرار.

إقرأ أيضا : أجهزة هواوي القابلة للارتداء تقبل التطبيقات الخارجية

وقال أحد المصادر أن هواوي Huawei بدأت بالفعل في التصميم الداخلي لسيارتها الكهربائية وقامت بالتواصل مع الموردين في الصين بهدف الاعلان رسميا عن سيارتها في وقت مبكر من هذا العام.

كما أضاف المصدر لرويترز أن ريتشارد يو رئيس مجموعة الأعمال الإستهلاكية في هواوي،سيحول تركيزه إلى السيارات الكهربائية لأنها مجال كبير ويستهدف شريحة كبيرة من السوق.

يُذكر أن Huawei ليست صانع الهواتف الذكية الوحيد الذي يعتزم تصنيع سيارة كهربائية تحمل علامته التجارية، يعتزم صانع الآيفون أبل هو الآخر بناء سيارته الكهربائية خلال الثلاث أعوام القادمة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة