القائمة
تسريب قائمة ضخمة بما يقرب من 100 لوحة أم قادمة مع شريحة Z690

تسريب قائمة ضخمة بما يقرب من 100 لوحة أم قادمة مع شريحة Z690

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-18

تم تسريب قائمة ضخمة بما يقرب من 100 لوحة أم قادمة مع شريحة Z690 من شركات تصنيع اللوحات الأم، والتي تتراوح بين لوحات أم بذاكرة DDR4 وأُخرى مع ذاكرة DDR5، بالإضافة لوجود بعضها داعم لإتصال WiFi والبعض الآخر لا.

إذا كان عدد اللوحات الأم القادمة مع شريحة Z690 القادمة هو شئ قد تتساءل عنه في الوقت الحالي، فيُمكنني أن أقول لك أن صانعي اللوحات الأم سيُغرقون السوق بمنصة Intel القادمة إلى الحد الأقصى. حيث أن قائمة مسربة لما يُمكننا أن نقول أنه تقريباً كل اللوحات الأم بشريحة Z690 التي ستُطرح في السوق، بحساب إجمالي 98 لوحة ظهرت للعلن.

تسريب قائمة ضخمة بما يقرب من 100 لوحة أم قادمة مع شريحة Z690

تُغطّي القائمة لوحات من شركات مثل ASRock و ASUS و Biostar و NZXT و Gigabyte و MSI ، ولكن ليس EVGA وبعض اللاعبين الأصغر حجمًا. وعلى مكا يبدو فأن ASUS تُخطط لما لا يقل عن 30 طرازًا مختلفًا / ووحدات مختلفة، وذلك نظرًا لأن بعضها عبارة عن لوحات أم مع دعم شرائح ذاكرة مُختلفة DDR4 / DDR5 من نفس الطراز، وبالطبع لوحات مع أو بدون Wi-Fi، ولكن مع ذلك، فهذه مجموعة إطلاق ضخمة للغاية. لا تتأخر Gigabyte كثيرًا برصيد 27 لوحة أم، ثم تليهما MSI مع 24 و ASRock برصيد 14 .

لا يوجد الكثير من الأخبار فيما يتعلق بتفاصيل كل لوحة هُنا، ولكن من الواضح أن اللوحات الأم المتطورة هي في الغالب تلك التي تأتي مع دعم DDR5 ، بينما تستخدم الطرازات المتوسطة والقياسية في الغالب DDR4. المفاجأة الطفيفة الوحيدة هنا هي أن ASRock فقط لديها لوحات أم مع ذاكرة DDR4 أكثر من الطرازات التي تأتي مع ذاكرة DDR5، حيث تمتلك ASUS نصف اللوحات الأم لكل منها بالضبط (أي 15 لوحة لكل نوع ذاكرة)، لكن Gigabyte و MSI يُفضّلان DDR5.

كما ويبدو أن لوحات ASRock و ASUS و Gigabyte تحتوي على وحدات تخزين مبردة سائلة، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت MSI ستقدم مثل هذه الحلول مع لوحة Godlike الخاصة بها أم لا.

أضف تعليق (0)
ذات صلة