FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
الهند تفرض ضوابط صارمة على مواقع التواصل الاجتماعي

الهند تفرض ضوابط صارمة على مواقع التواصل الاجتماعي

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-02-25

أعلنت الحكومة الهندية اليوم عن ضوابط جديدة لمواقع التواصل الاجتماعي يجب على الأخيرة الالتزام بها إذا ما أرادت الاستمرار في شبه الجزيرة الهندية.

الضوابط الجديدة التي كشفت عنها وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية نصت على إنشاء مواقع التواصل الاجتماعي لآلية لمعالجة التظلمات يقودها مسؤولون متفرغون للرد على المستخدمين في خلال 24 ساعة من التظلم على أن يكون الحد الأقصى لحلها بعد 15 يوماً من عملية الإبلاغ.

مواقع التواصل الاجتماعي

نصت الضوابط الجديدة كذلك وبحسب The Verge على حتمية حذف المحتوى الإباحي بعد 24 ساعة من الإبلاغ عنه كما طالبت بإيجاد آلية لتحديد ناشري الرسائل الأوائل. الطلب الأخير موجه بالخصيص تجاه تطبيق واتس آب والتي تنتشر فيه رسائل ذات محتوي مكذوب ويتم تداولها على نطاق واسع مثل رسائل التي تنوه على حتمية مشاركة الرسالة مع 10 أصدقاء وإلا سوف يتم إيقاف التطبيق للأبد.

الهدف من هذه الضوابط الجديدة وبحسب ما كشف مسؤولون في الحكومة الهندية هو تحمل مواقع التواصل الاجتماعي جزء من المسؤولية تجاه الاستغلال السيء لها فبحسب ما يرى المسؤولون فإن هذه المنصات قد فشلت تماماً في الوقوف أمام مشاكل كالعنف، الكراهية والصراعات السياسة في الهند.

إقرار هذه الضوابط جاء بعد صراع بين وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية وتويتر بداية الشهر الجاري رفضت فيه الأخيرة طلب الأولى بحذف تغريدات لمستخدمين هاجموا فيها الحكومة الهندية.

تطبيق تلك الضوابط أو تجاهلها أمر هام ليس فقط بالنسبة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الهند بل للمستخدمين في باقي دول العالم ففرض حكومة ما لضوابطها على تلك المواقع لم يحدث من قبل. تكرار التجربة الصينية في الهند ليس بالأمر المستبعد فالدولة صاحبة أكبر عدد من المطورين في العالم قد تتجه لتجربة جارتها مثلما فعلت مع تطبيق تيك توك في يونيو الماضي.

هل تنجح الحكومة الهندية في فرض ضوابطها على مواقع التواصل الاجتماعي؟
شاركنا برأيك في التعليقات!
أضف تعليق (0)
ذات صلة