R6S
القائمة
Instagram يعمل على إتاحة الـ NFTs إلى كل المستخدمين

Instagram يعمل على إتاحة الـ NFTs إلى كل المستخدمين

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-21

يبدو أن Instagram بدأ في التفكير بشكل جاد لجلب NFT إلى نظامه الأساسي للشبكات الاجتماعية ومستخدميه البالغ عددهم ملياري مستخدم، وفقًا لخطة الشركة الأم Meta بدفع الجميع نحو metaverse.

قال الرئيس التنفيذي للشركة، آدم موسيري  أن انستجرام يعمل على بناء ميزات تتضمن رموزًا غير قابلة للاستبدال، في حين أن هذه الأصول الرقمية الفريدة من نوعها شائعة مثل الفن الحديث أو مقتنيات الفيديو، فهي أيضًا مفتاح رقمي لإلغاء تأمين metaverse، حيث يمكنها نقل الملكية داخل العالم الافتراضي.

قال موسيري في قصة نشرت على إنستجرام يوم السبت: "لا يوجد شيء نعلن عنه بعد، لكننا بالتأكيد نستكشف تقنيات NFT وكيف يمكننا جعلها في متناول كافة المستخدمين". وأضاف: "أعتقد أنه مكان مثير للاهتمام حيث يمكننا اللعب، وأيضًا طريقة نأمل أن تساعد المبدعين."

يتم تداول NFTs عبر الإنترنت، وغالبًا ما يتم ربطها بعملة مشفرة، ويتم تسجيلها بشكل عام على blockchain، التي شهدت انفراجة كبيرة في عام 2021، حيث ارتفع إجمالي مبيعاتهم حتى الآن هذا العام إلى 12 مليار دولار، مدفوعًا جزئيًا بأمثال العلامات التجارية الكبرى مثل Nike التي دفعت إلى NFTs والعوالم الافتراضية.

وفي يوليو، أثارت الشركة الأم لـ Instagram موجة من الاهتمام بالميتافيرس عندما أعيدت تسميتها باسم "ميتا" وأعادت التركيز على metaverse، وهو مصطلح شامل للمساحات الافتراضية حيث يمكن للأشخاص اللعب والعمل والتجارة والتفاعل بشكل عام رقميًا باستخدام الصور الرمزية .

لكن الشركات التي تركز على التشفير مثل The Sandbox والتي تبحث عن عوالم افتراضية "لامركزية"، تخشى أن تهيمن شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل Meta على metaverse تمامًا كما تهيمن على وسائل التواصل الاجتماعي.

قال بروك بيرس، رئيس مؤسسة Bitcoin Foundation  لـ Insider ، إنه ينبغي للمستثمرين أن يتوقعوا رؤية "معركة بين metavers الأصلية للعملات الرقمية وتلك التي أطلقتها كيانات الألعاب والشركات مثل Meta".

الجدير بالذكر أن  مطور التطبيقات Alessandro Paluzzi شارك لأول مرة تفاصيل خطط Instagram ذات الصلة بـ NFT في يوليو، من خلال لقطات الشاشة على Twitter، حيث أظهرت لقطات الشاشة أن منشورات Instagram قد تأتي مع ملصق "قابل للتحصيل"، لتمييز NFTs التي يحتفظ بها المستخدم داخل قسم مخصص.

شارك Paluzzi أيضًا ميزة تُظهر أنه يمكن السماح للمستخدمين بتقديم عطاءات لـ NFTs مباشرةً على Instagram، وأشار إلى أنه من المحتمل أن يدعم Instagram محافظ العملات المشفرة Coinbase و MetaMask ، بالإضافة إلى محفظة Novi على Facebook.

شارك Paluzzi سابقًا تحديثات غير معلنة أكدها Instagram لاحقًا ، بما في ذلك منح المبدعين إمكانية الوصول إلى بيانات أكثر تفصيلاً واختبار ميزة دفع Reels. ولم يستجب Instagram على الفور لطلب Insider للتعليق على خطط NFT الخاصة به.

أضف تعليق (0)
ذات صلة