Intel-i7-NUC-04

قام موقع Chipzilla بتحديث التفاصيل الخاصه بالحاسوب صغير الحجم i7 NUC القادم والمستند على معالج Broadwell الجديد. الشائعات تزعم أن الرقاقة ستكون معالج Intel Core i7-5557U مع المعالج الرسومي Intel Iris Graphics 6100. إذا كان هذا صحيحا، فإنها ستكون عبارة عن معالج ثنائية النواة رباعية المسار وتمتلك تردد بـ3.1GHz/ 3.4GHz واستهلاك طاقة بـ28W.

بينما المعالج الرسومي Intel Iris Graphics 6100 المتكامل يملك تردد قياسي بـ300MHz وأقصى تردد يعمل به هو 1.1GHz. يُتوقع للحاسوب الصغير او كما يطلق عليه الوحش الصغير لقوة المعالج المستخدم معه i7 NUC أن يتميز بتبريد فعال.

Intel-i7-NUC-02

في حين أنك قد تعتقد أن معالج i7 قد يكون نوعا ما عديم الفائدة على حاسوب NUC فإن الأداء لكل من معالج المركزي و المعالج الرسومي المدمج هي أفضل بشكل كبير مما تقدمه معالجات Haswell لذا سوف يكون هذا الحاسوب نوعا ما معقول ومقبول إلى حد ما. بالطبع، لايمكن لمعالجه ان يشغل الألعاب من الفئة العليا، لكن ينبغي أن يمتلك استقرار كاف وقدرة جيدة مع التطبيقات المختلفة. 

كل الطرازات الجديدة تتضمن اتصال لاسلكي مما يعني أن تلك الوحوش الصغيرة فائقة المرونة فيما يخص مميزاته. مع هذا لن يكون بسعر رخيص, حيث يأتي معالج i7-5557U بسعر 436 دولار, وهو سعر مرتفع فعلا وقد لا يرغب الكثيرين بالتوجه له واستخدامه بسبب سعره. أخيرا من المتوقع ان نشهد إطلاقه قريبا في هذا الربع.