إن كنت لا تعلم، فـ Intel ستدخل إلى عالم البطاقات الرسومية قريباً لكي تطلق بطاقة من سلسلة Arc الرسومية، وهي البطاقة الأولى في السلسلة التي تعمل الشركة على توفيرها من سلسلة Alchemist على حسب ما رأيناه، أو قد يكون اسمها Alchemist من الأصل. البطاقة الأولى التي ستأتي ستحاول منافسة بطاقات GeForce RTX 3070 من NVIDIA وRadeon RX 6700 XT من AMD.

البطاقة التي نتحدث عنها من المفترض أن تأتي في الربع الأول من العام القادم، على أن تأتي بمعمارية Xe-HPG الرسومية التي ستوفر أداء مميز مع الرسوميات المعقدة مثل تتبع الأشعة وما شابهها من مؤثرات لكي تشق Intel طريقها للسوق بأحدث التقنيات المتواجدة فيه.

قامت الشركة بالفعل باستعراض مقطع لعمليات تتبع الأشعة وتعزيز معدل الإطارات على دقة أعلى، وهذا لكي توضح صور أفضل للأداء عند الكشف عن البطاقة بشكل رسمي، مع الكشف أيضاً عن دعم عرض المحتوى على دقة الـ 4K بعد معالجته بالذكاء الإصطناعي كما رأينا مع تقنية DLSS.

بطاقة Alchemist تلك تأتي بعدد أنوية أعلى من بطاقات AMD RX 6700 وRX 6800، لكن بالطبع، المعمارية ستحدد كل شيء في النهاية.  على الورق، هناك سبيل للمنافسة، خصوصاً وأن الفارق بين عدد الأنوية داخل بطاقة RTX 3070 وبطاقة Intel تلك ليس بالكبير في صالح NVIDIA، لكن ما عرضته Intel في مقطع تقنية XeSS التي تعزز معدل الإطارات بدون التضحية بالدقة الرسومية ومع 16 جيجابايت من الذواكر الرسومية، ففي الأغلب هذه البطاقة ستنافس ما تقدمه NVIDIA وAMD في الفئات المذكورة أعلاه.

لا زلنا على بعد أشهر من إطلاق هذه البطاقات، ولا نعرف حتى الآن الأرقام الرسمية الخاصة بمعدلات الإطارات وما إلى ذلك من Intel، لكن لا نحتاج لأن نقول أن ما تقدمه Intel سيكون محط اهتمام الكثيرين.