مر 5 أشهر فقط على صدور الجيل الحادي عشر من معالجات Intel والآن نجد تسريبات عن الجيل الجديد من معالجات الحواسب المحمولة والذي سيُطلق عليه Alder Lake-P H45 وسيأتي بـ14 نواة.

بعد إختبار المعالج على Ashes of the Singularity نجد أن Core i9-12900H SKU سيتميز بـ20 مسلك للبيانات، البرنامج المُختبِر يضع بشكل خاطئ أنه يحتوي على 20 نواة ولكن يبدو أن ذلك البرنامج لا يدعم تقنية Hyper Threading بعد، سيتميز المعالج بـ6 أنوية عالية الأداء و8 أنوية عالية الكفاءة (ليصبح مجموعهم 14 نواة).

المعالج كان مع ذاكرة وصول عشوائية سعة 16 جيجا بايت، البرنامج لم يضع سرعة الذاكرة او المعالج في نتيجة الإختبار أيضًا لذا لا نعلم إذا كانت الذواكر نوع DDR4 أم DDR5.

طبقًا للشائعات يبدو أن Intel سوف تطلق معالجات Alder Lake المحمولة في الربع الأول من 2022 بجانب بطاقاتها الرسومية المنتظرة Arc Alchemist، ولكن التسريب الأول لمعالجات Alder Lake-P المحمولة تأتي مع بطاقة GeForce RTX 3080 Laptop، ليس حتى نسخة Super التي كان شائعًا أنها ستصدر في نفس التوقيت.

طالع أيضًا: شائعات عن إطلاق Intel لمعالجاتها الجديدة بشكل رسمي يوم 27 أكتوبر

نضع أيضًا في الاعتبار أن Alder Lake-P ليس هو المعالج الرائد (فلاجشيب) الذي سوف تصدره Intel للحواسب المحمولة، من المتوقع أن تصدر Intel معالجات Alder Lake-S المحمولة والتي ستتميز بـ16 نواة في النصف الثاني من 2022.