من المتوقع أن تعلن إنتل عن معالجاتها المكتبية من سلسلة Alder Lake في وقت لاحق من هذا الشهر -تحديداً في 28 أكتوبر- ، كما أنه وعلى ما يبدو فالمعالجات المحمولة من السلسلة من الممكن أن تدخل حيّز الإنتاج في وقت مبكر من نوفمبر . تأتي هذه الاكتشافات من خارطة طريق مسربة نشرها موقع Wccftech والتي توضّح المزيد من التفاصيل عن عائلات معالجات Alder Lake-P و Alder Lake-M التي سيتم إطلاقها في الربع الرابع من عام 2021 والربع الأول من عام 2022 على التوالي.

هذا وستفتح نافذة إنتاج معالجات Alder Lake-P حسب التقرير في 8 نوفمبر وتنتهي في 13 مارس ، بينما ستمتد فترة إنتاج Alder Lake-M من 17 يناير إلى 17 أبريل من العام المُقبل. تسرد خارطة الطريق أيضاً أن معالجات Alder Lake-P ستتميز بـ TDP بين 12 واط إلى 45 واط، في حين أن نُسخ Alder Lake-M ستغطي حيّز الـ 7 واط إلى 15 واط، وستضم كلتا المنصتين ما يصل إلى 96 وحدة تنفيذ رسومية من معمارية Xe جنبًا إلى جنب مع دعم منافذ Thunderbolt 4 و WiFi 6E للاتصال.

ستتضمن معالجات Alder Lake-P أيضاً دعم PCIe 5.0 و DDR5 بدون ذكر توافق DDR4 بينما ستحصل نسخ Alder Lake-M على دعم PCIe 4.0 و LPDDR4X / LPDDR5. تنقسم تشكيلة المعالجات المحمولة إلى 3 مجموعات لم يتم ذكر معالجات H55 الرائدة منها في خارطة الطريق التي تشير إلى إصدار ما بعد الربع الأول من عام 2022. ستحتوي تشكيلة Alder Lake-M أيضاً على معالجات خاصة بالأجهزة اللوحية ومعالجات للأجهزة فائقة النحافة مع عدد أنوية يتراوح بين 5 و 10 مقترنة بـ 48 إلى 96 وحدة تنفيذ من جيل Xe.

ستحتوي سلسلة Alder Lake-P في المُقابل على منتجات للأجهزة الإستهلاكية و أجهزة الأداء المرتفع وفئة المتحمسين مع أعداد أنوية تتراوح ما بين 6 إلى 14 نواة، بجانب ما يتراوح بين 80 إلى 96 وحدة تنفيذ من جيل Xe. وأخيراً ستحتوي معالجات فئة H55 على 16 نواة مقسمة بالتساوي بين أنوية الكفاءة العالية وأنوية الأداء العالي إلى جانب 32 وحدة تنفيذ.