القائمة
سلاسل التوريد تواجه الكثير من التخبط مع تواريخ Intel و AMD و NVIDIA

سلاسل التوريد تواجه الكثير من التخبط مع تواريخ Intel و AMD و NVIDIA

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-16

وفقًا لتقرير DigiTimes ، الذي يستشهد بمصادر الصناعة ، فإن سلسلة التوريد العالمية من كل من شركات الهاردوير الكُبرى مثل Intel و AMD و NVIDIA قد تم الخلط بينها مؤخرًا بسبب تواريخ الإطلاق وإجراءات الإطلاق المختلفة والمتضاربة من الشركات . فبسبب الوباء العالمي ، لا توجد أية عروض أو معارض إلكترونية مثل Computex مصممة للشركات لعرض منتجاتها هناك ، وبالتالي ، لا توجد نافذة إطلاق موحدة حيث يمكنها ان توفر توقع موعد إطلاق منتج معين سواء للشركات أو للأفراد . والأسوأ من ذلك هو حقيقة أن الشركات قد بدأت الآن في الحفاظ على تواريخ إطلاقها منتجاتها الجديدة سرية في وذلك لتوفير منافسة أكبر مع الخصوم . فلقد بدأت تواريخ الإطلاق في التغيير كل فترة والآن أصبح الإطلاق غير مؤكد حتى إذا تم توفير يوم الإطلاق ما ، فقد يتغير هو الأخر في أي لحظة .

Intel و AMD و NVIDIA CPU GPU

هذا التضارب له تأثير كبير على سلسلة التوريد الصناعية حول العالم بشكل خاص . حيث أنه من خلال عدم إعطاء تواريخ محددة للمنتجات الجديدة ، نجد هذه السلاسل تعوم في الشك والتكهنات ، فقد تركتها الشركات لتتساءل متى سيتم إطلاق المنتج المُعين . وهذا بالطبع يضر بقدرتهم على إعداد أنفسهم أوالاستعداد للمنتجات القادمة وربما قد يسبب هذا أيضاً بعض التأخير في وقت لاحق لموعد اصدار المنتجات أو وصولها لأسواق معينة . فإذا لم يتم منح الوقت الكافي لسلاسل التوريد في الاستعداد للمنتجات الجديدة ، فلن تتمكن سلسلة التوريد من التكيف بسرعة كافية ويمكن أن تأتي المنتجات في وقت أكثر تأخراً حتى في أيدي المستهلكين .

هذه المشاكل بكل أسف ستضعنا أمام مشكلة كبيرة وخاصة لهؤلاء الذين يُريدون تحديث منتجاتهم أو حواسيبهم الخاصة في الفترة القادمة مع الجيل القادم من البطاقات الرسومية أو المعالجات المركزية ، فمع التخبط الحالي الحاصل في سلاسل التوريد ، يمكن أن نرى المنتجات التي سيتم الإعلان عنها في الربع الرابع أو الثالث من هذا العام مع بداية العام التالي أو قد يسوء الأمر أكثر وتتأخر أكثر من ذلك...على كل حال سنرى ان كان الأمر سيتحسن في الفترة القادمة أم لا ، ولكن بكل تأكيد نأمل ذلك ...

أضف تعليق (0)
ذات صلة