أعلنت شركة Intel الخميس الماضي عن توسيع تشكيلة المعالجات المحمولة Intel Core من الجيل الثاني عشر مع الإطلاق الرسمي لمعالجات الجيل الثاني عشر من سلسلة Intel Core P وسلسلة U. صُممت هذه المعالجات المحمولة (عشرون مُعالج جديد) لتوفير أداء مذهل وإنتاجية فائقة، وستعمل على تشغيل الجيل التالي من أجهزة الكمبيوتر المحمولة قليلة السُمك وخفيفة الوزن.

ستتوفر الأجهزة الأولى في مارس 2022، مع أكثر من 250 جهازًا قادمًا هذا العام من Acer و Asus و Dell و Fujitsu و HP و Lenovo و LG و MSI و NEC و Samsung وغيرها. وقد كان تصريح الشركة الرسمي كالآتي : " بعد إطلاقنا لأسرع جيل من المُعالجات المحمولة للألعاب، نقوم الآن بتوسيع عائلة معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر لتقديم قفزة هائلة إلى الأمام في أداء أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقيقة والخفيفة. وبداية من عوامل الشكل فائقة النحافة إلى أجهزة المُتحمّسين الموجّهة لتقديم الأداء العالي في تصميم أنيق، نحن نوفر للمستهلكين والشركات أداءً قياديًا وتقنيات متطورة. ".

وكما هو الحال مع بقية عائلة معالجات الجيل الثاني عشر، تعتمد أحدث معالجات Intel المحمولة من التصميمات الرقيقة والخفيفة على أداء Intel الهجين مع بنيتها الجديدة التي تتميز بمزيج من أنوية الأداء (P-Cores) وأنوية الطاقة (E-Cores). من مكالمات الفيديو إلى تصفح الويب إلى تحرير الصور، يتم توزيع أعباء العمل بذكاء في النواة الصحيحة في الوقت المناسب للقيام بالمهام المُتعددة على النحو الأمثل باستخدام Intel Thread Director الموجود في نظام التشغيل Windows 11.

ومن خلال الاستفادة الكاملة من مزايا الأداء لكل واط الذي توفّره عملية تصنيع Intel 7، توفر المعالجات المحمولة الجديدة Intel Core من الجيل الثاني عشر مع التصاميم النحيفة والخفيفة الآتي:

بنية أساسية جديدة تمامًا مع ما يصل إلى 14 نواة (6 أنوية P-cores و 8 أنوية E-cores).

مُعالج رسومي Intel Iris Xe مُدمج مع ما يصل إلى 96 وحدة حسابية EU.

دعم الذاكرة الواسع لأجيال DDR5 / LPDDR5 و DDR4 / LPDDR4.

زيادة لا تُصدّق في الأداء متعدد الخيوط الأسرع بنسبة تصل إلى 70٪.

ما يقرب من ضعف الأداء للعرض ثلاثي الأبعاد، مثالي لمنشئي المحتوى خلال التنقل.

أداء إنتاجي فائق مع تحرير أسرع للصور بنسبة تصل إلى 30٪.

دعم تقنية Intel Wi-Fi 6E (Gig +) المدمجة لتحسين الأداء اللاسلكي والاستجابة والموثوقية.

دعم Thunderbolt 4 لحلول الكابلات الأسرع والأبسط والأكثر موثوقية لأي قاعدة إرساء أو شاشة عرض أو ملحق.

تقنية Intel IPU 6.0 لجودة صورة عالية وكفاءة في استهلاك الطاقة لعقد مؤتمرات فيديو محسّنة.

وكل ذلك بالطبع يأتي في إطار تحقيق هذه الأجهزة لمُتطلّبات معيار Intel Evo الإصدار الثالث الخاص بالأجهزة المحمولة. ووفقًا لمواصفات الإصدار الثالث الجديد، ستخضع تصميمات الكمبيوترات المحمولة التي تسعى للحصول على شارة Intel Evo لأحمال العمل الأكثر كثافة حتى الآن، واختبارات مُحاكية لظروف العالم الحقيقي لضمان تجرِبة مؤتمرات فيديو فائقة بالإضافة إلى الاستجابة الاستثنائية، والاستيقاظ الفوري وعمر بطارية طويل وشحن سريع...وغيرها من الميزات الأُخرى.