قبل فترة كنا قد رأينا صورة لبطاقة Arc Alchemist وهي في مرحلتها الهندسية أي أن تصميم المشتت لم يصل لمراحله النهائية, واليوم يبدو أننا أمام التصميم المتوقع لسلسلة بطاقات Arc Alchemist المكتبية القادمة لنا في الربع الثاني من عام 2022.

هذا التصميم الجميل للبطاقة الذي نشاهده من الصور "غطاء رصاصي اللون مع إضاءة زرقاء" ليس مسرب من قبل Intel بل هو اجتهاد خاص قام به صديق لقناة Moore’s Law is Dead حيث صمم شكل البطاقة بناء على الصورة التي تم تسريبها في وقت سابق من نفس القناة ليظهر لنا شكل البطاقة المتوقع, لكن بنفس الوقت توقع أن يتغير التصميم النهائي لهذه السلسلة, فما رأيناه سابقاً "الصورة المسربة للبطاقة بغطاء أسود اللون في شهر أبريل" قد يكون فقط الشكل الاولي لغطاء المشتت لا أكثر.

intel-xe-hpg-dg2-512eu

 

لا ننسى كذلك أن شركاء Intel سيشاركون في طرح تصاميمهم الاحترافية الغير قياسية حتماً, ليكون لدينا بطاقات بتصميم Intel القياسي وتصاميم خاصة غير قياسية من الشركات المصنعة. بطاقات Arc Alchemist المخصصة للأجهزة المحمولة ستطلق كما يشاع في وقت أبكر من الربع الثاني, حيث قد ترى النور في الربع الأول من عام 2022 بالتزامن مع طرح معالجات Alder Lake للاجهزة المحمولة.

أخيراً ستصنع هذه البطاقات من قبل مسابك TSMC بدقة تصنيع 6nm وذلك بناء على أخر المعلومات المتاحة “معلومات: بطاقات Intel ArcAlchemist ستعتمد مبدئياً على 3 معالجات رسومية”.