القائمة
ترند
ترند
إنتل تنشر صور لعينة هندسية من سلسلة بطاقات Intel Arc Alchemist

إنتل تنشر صور لعينة هندسية من سلسلة بطاقات Intel Arc Alchemist

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2022-02-06

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

وضعت إنتل صورة واضحة ومقربة لعينة هندسية من إحدى البطاقات الرسومية للألعاب من جيل Arc "Alchemist". وتتطابق هذه الصورة مع صورة اللقطة الخلفية للصورة الخاصة باللوحة المطبوعة PCB التي ظهرت في تقرير صادر عن قناة "Moore's Law is Dead".

إنتل تنشر صور لعينة هندسية من سلسلة بطاقات Intel Arc Alchemist

تكشف الصورة عن PCB يبلغ طوله حوالي 3/4 طول حل التبريد الخاص به، مع استخدام باقي طول المُبرِّد للتنفيس المباشر لتدفق الهواء من الخلف. ويكشف الـPCB أيضاً عن لوحة أو وسادة مُستطيلة ترتكز عليها وحدة المعالجة الرسومية، والتي تتوافق على ما يبدو مع وحدات المعالجة الرسومية "Alchemist" الأكبر. ويأتي هذا المُعالج مُحاطاً بما يشبه ثماني وسادات من ذاكرة GDDR6 بواجهة ذاكرة بعرض 256 بت مما يعني أن هذا هو الطراز الرئيسي 16 جيجا بايت أو الطراز المختزل 12 جيجا بايت. كما يوجد أيضاً ما لا يقل عن 10 مراحل VRM بتكوين غير معروف؛ وتكوين إدخال الطاقة يتكون من موصل طاقة PCIe ذو 8 أسنان و 6 أسنان (وهما قادرين على توفير 300 واط بما في ذلك طاقة فتحة الـPCIe نفسها).

يعرض PCB أيضاً آثارًا مُتّصلة من وحدة المعالجة الرسومية لجميع ممرات PCI-Express الـ 16 الخاصة بإصبع PCIe. تتضمن مخرجات العرض ثلاثة منافذ DisplayPorts بالحجم الكامل ومنفذ HDMI. يشاع أن هذا البديل الخاص من "Alchemist" يضم 512 وحدة تنفيذ (4096 وحدة تظليل موحدة)، وعلى الأقل في SiSoft SANDRA، يُزعم أنه يتفوق على GeForce RTX 3070 Ti "Ampere".

إنتل تنشر صور لعينة هندسية من سلسلة بطاقات Intel Arc Alchemistإنتل تنشر صور لعينة هندسية من سلسلة بطاقات Intel Arc Alchemistإنتل تنشر صور لعينة هندسية من سلسلة بطاقات Intel Arc Alchemistإنتل تنشر صور لعينة هندسية من سلسلة بطاقات Intel Arc Alchemist

عمومًا يُمكننا القول أن البطاقة عبارة عن مزيج من عينتين هندسيتين تم تصويرهما سابقًا، وكلاهما تم عرضه لأول مرة بواسطة YouTuber Moore's Law is Dead. تحتوي البطاقة على نفس الغطاء الأسود من الطراز السابق مع الـ PCB الأخضر الممتد، ولكن في نفس الوقت، يبدو أنها تستخدم تصميم اللوحة المحدث تمامًا مثل العينة الأحدث مع كفن فضي (كما هو موضح في الصورة على الجانب الأيمن أدناه). في كلتا الحالتين، من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتغير التصميم بمرور الوقت ، على الرغم من أننا لم نعد نرى ترقيات رئيسية للتصميم بعد الآن. يشير هذا إلى أن Intel يجب أن تكون جاهزة لإطلاق هذه البطاقة الجديدة قريبًا، على الرغم من أنه إذا تم تصديق الشائعات، فقد لا يتم إطلاق بطاقات Arc لسطح المكتب حتى الربع الثاني من العام.

أضف تعليق (0)
ذات صلة