القائمة
تسريب أسعار بطاقات Intel Arc Alchemist، وجميعها أقل من 400 دولار!

تسريب أسعار بطاقات Intel Arc Alchemist، وجميعها أقل من 400 دولار!

منذ 4 أسابيع - بتاريخ 2022-07-18

وأخيرًا، بدأت Intel في استعراض بطاقاتها الرسومية Arc Alchemist التي طال انتظارها، ويبدو أنها على وشك إطلاقها قريباً. فكما نعلم، تم تسريب معظم مواصفات هذه البطاقات مُنذ أشهر إن لم يكن منذ سنوات، مما جعل التسعير هو اللغز الأكبر.

غير أن موقع Wccftech حصل على شريحة ترسم صورة تقريبية لتسعير البطاقات الرسومية من سلسلة Alchemist واستهلاك الطاقة وسعة الذاكرة. يُزعم أنه جزء من عرض تقديمي أنشأته Intel لشركائها في تايوان. لذا وكما يبدو، فإن الصور تبدو بمظهر رسمي إلى حد ما وتحتوي أيضًا على معلومات معقولة، لكنها لا تأتي من مصدر موثوق، لذا تعامل معها بالشك المناسب.

الجدير بالذكر أيضاً، أن فريق Intel انضم إلى Linus Tech Tips في أثناء البث الخاص بهم الأسبوع الماضي للإعلان عن العضو الثالث في سلسلة Alchemist، وهي البطاقة الرائدة A770. وبالرغم من أنهم كانوا كتومين بشكل واضح، إلّا أنهم وعدوا بالكشف عن مزيد من التفاصيل بما في ذلك السعر في مقطع فيديو قادم. ووفقًا للشريحة، فمن المُتوقّع أن البطاقات الجديدة ستُكلّف ما بين 350 دولارًا و 390 دولارًا؛ أي أقل بقليل من سعر 399 دولارًا أمريكيًا، والذي يُعتبر السعر الرسمي لكل من بطاقتيّ GeForce RTX 3060 Ti و Radeon RX 6600 XT.

في مقاطع الفيديو الخاصة بها على YouTube، كانت Intel تتحدث عن بطاقتها الرائدة الثانية، A750. والتي تأتي في مستوى 330 دولارًا كما هو الحال مع بطاقات RTX 3060 و RX 6600 (بدون XT) على الرسم البياني للشريحة والتي يبدو أنها ستتفوق عليهم في الأداء، وهو أمر جيد. وبالنزول مائة دولار أو أقل سنجد البطاقة الرسومية A580، والتي على ما يبدو أنها سوف تُنافس RTX 3050 والتي تقع في الحد الفاصل بين الفئة الاقتصادية والمُتوسّطة.

ولعل الغريب في الأمر هُنا هو أن شركة Intel كانت تتلاشى الإفصاح عن أداء A380 لبضعة أسابيع، وهو أمر غريب بعض الشيء نظرًا لأنها تم إصدارها بالفعل في الصين ومراجعتها. ووفقًا لتلك المراجعات الأجنبية، فهي أسرع قليلاً من بطاقة RX 6500 XT (باهظة الثمن بشكل مروع). حيث أنها في الصين، تُباع بأقل من 150 دولارًا، وهذا هو المكان الذي تهبط فيه أيضًا على الرسم البياني للشريحة.

أمّا القطاع الأقل من ذلك، فتحتل فيه بطاقة A310 نقطة سعر صغيرة، حوالي 100 دولار. هذا ليس منطقيًا كمنتج، نظرًا لأنه يستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة (نسبيًا) ولا يمكن أن يكون أسرع بكثير من الحلول المُدمجة، ولكن معظم البطاقات التي تأتي بسعر 100 دولار أو أقل تكون مُخصّصة عادة لشركات تصنيع المُعدّات الأصلية على أي حال.

من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان تسعير Intel سيكون تنافسيًا، لكنه على الأقل يستهدف نِقَاط السعر المناسبة فيما أصفه بأنه سيناريو واقعي. يمكن أن تقارن Arc Alchemist بشكل إيجابي بوحدات المُعالجة الرسومية الموجودة حاليًا في السوق، ولكن لاحظ أن هذه الوحدات تبلغ من العمر عامين بالفعل. ومن المعروف أن كل من AMD و Nvidia لديهما أجيال جديدة في الطريق، والتي يُمكن أن تمنح Alchemist وقتًا عصيبًا جدًا.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business