القائمة
أداء غير متوقع لـIntel Arc Alchemist حيث يعاني من إنخفاض في السرعة.

أداء غير متوقع لـIntel Arc Alchemist حيث يعاني من إنخفاض في السرعة.

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-21

من المحتمل ألا يكون هذا هو الأداء الكامل لوحدة معالجة الرسومات الرئيسية Arc Alchemist، ولا يعد برنامج تشغيل الرسومات نهائيًا ولا تكون السرعة التي تم الإبلاغ عنها بواسطة برنامج قياس الأداء قريبة من الحد الأقصى للسرعات.

وفقًا لبيانات JSON التفصيلية من أربعة عمليات تشغيل معيارية للإختبار، فإن وحدة معالجة الرسومات الموصوفة باسم "OpenCL HD Graphics" أو "Intel Xe Graphics" التي تضم ما يصل إلى 512 وحدة تنفيذ و 12.7 جيجابايت من الذاكرة، تعمل بتردد 1329 ميجاهرتز، أي 63٪ فقط من الحد الأقصى للتردد وهو 2.1 جيجاهرتز. من المرجح أن تعمل وحدات معالجة الرسوميات Arc Alchemist القائمة على عقدة TSMC N6 بترددات أعلى بكثير، وربما تشبه وحدات معالجة الرسومات AMD RDNA2 التي تكون عادةً أعلى من 2 جيجاهرتز.

اختبرت وحدات معالجة الرسومات منصة التحقق من سطح المكتب Intel Coffee Lake التي تتميز بمعالج Core i5-9600K سداسي النواة. تخبرنا حقيقة إجراء الاختبارات باستخدام منصة تحقق أن وحدات معالجة الرسومات Arc Alchemist لا تزال بعيدة عن الإطلاق. بالمقارنة مع سلسلة المعالجات المحمولة Intel 12th Gen Core Alder Lake-P التي ستم إطلاقها في يناير، يمكننا بالفعل العثور على تسريبات تعرض منتجات البيع بالتجزئة الفعلية (أجهزة الكمبيوتر المحمولة القادمة).

طالع أيضًا: بطاقة Arc Alchemist من Intel تقدم تقنية XeSS للمنافسة في سوق البطاقات

في أربعة من الاختبارات المعيارية، سجلت وحدة معالجة الرسومات 69220 و 68418 و 66603 و 64964 نقطة، والتي وفقًا لمخططات الأداء الخاصة بـ Geekbench، قريبة من GeForce RTX 2060 Desktop GPU وأعلى قليلاً من NVIDIA Titan Xp المستندة إلى Pascal. نموذج 512EU الخاص بوحدة معالجة الرسومات Arc Alchemist من المفترض أن يتميز بذاكرة GDDR6 سعة 16 جيجا بايت، لذلك من المحتمل أن تكون سعة 12.7 جيجا بايت التي أبلغ عنها Geekbench غير صحيحة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة