أحد الحاصلين على نسخة من معالج Intel Core i9-11900KF قام بعمل إختبار على المعالج لكي يراقب أداءه عند الضغط عليه أثناء تبريد بمبرد سائل بمقاس الـ 360 مليمتر. عند القيام بإختبار المعالج على إعدادات المصنع التي جعلت جميع الأنوية تصل إلى تردد 4.8 جيجاهرتز، اتضح أن درجة حرارته وصلت إلى 98 درجة مئوية عند الضغط عليه.

كما نرى في الصور التي نراها في الأسفل من خلال منصة Chiphell، عملت هذه الشريحة بطاقة الـ 250 واط. على حسب مراحل الطاقة التي رأيناها لمعالجات الجيل الماضي، فمن الواضح أن طاقة الـ 250 واط تلك هي طاقة المرحلة الثانية. هذا يعني أن المعالج يقوم بسحب هذه الطاقة لفترة بسيطة، والتي بلغت 56 ثانية بالنسبة لمعالجات الجيل الماضي.

Intel Core i9 11900KF Temp

تم وضع هذه الأحمال القاسية على المعالج من خلال إختبارات AIDA64 FPU. عمل المعالج على فولتية 1.325 فولت كما أقر المسرب، على عكس الصورة التي أوضحت أنه كان يعمل على فولتية 1.4 فولت الخاطئة. في كل الأحوال، درجة الحرارة غير مرضية بالمرة بالنسبة لمعالج يعمل بالتبريد المائي، سواء كان من Intel أو غيرها.

يجب علينا أيضاً أن نذكر أن هناك العديد من مسببات ارتفاع درجة حرارة المعالج نفسه. من المحتمل أن المسرب قام بتركيب المبرد بشكلٍ خاطيء أو قام بوضع كمية بسيطة من المعجون الحراري. يمكن أيضاً أن يكون سبب هذه المشكلة هو البرامج الثابتة، أو الـ BIOS، الخاصة باللوحة نفسها.