القائمة
CES21: لأول مرة Intel تستعرض إحدى معالجات Alder Lake-S وهي تعمل!

CES21: لأول مرة Intel تستعرض إحدى معالجات Alder Lake-S وهي تعمل!

منذ سنة - بتاريخ 2021-01-11

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

Intel Alder Lake-S

تستمر المعلومات بالظهور من هنا ومن هناك وبالذات من قبل المقربين من Intel حيث حصلنا قبل قليل ومن نفس الموقع الاسباني على عرض ديمو لأول منصة حاسوب مكتبي تعمل بإحدى معالجات Alder Lake-S من الجيل الثاني عشر التي قد تغير الكثير من قواعد اللعبة مع AMD وعائلة Ryzen.

ضمن المعلومات البسيطة التي تم الحصول عليها, يتبين لنا أن ما قامت Intel بعرضه ماهو إلا نسخة هندسية من المعالج تعمل على لوحة ضخمة الحجم لتؤكد على أن مراحل العمل ما زالت قيد التطوير, فلا ننسى أن هذه المعالجات من الجيل الثاني عشر وهي أول معالجات بتاريخ Intel تعتمد على بنية معمارية هجينة تمزج بين انوية كبيرة وانوية صغيرة.

من خلال الصورة المرفقة يلاحظ أن المعالج يعمل على مشتت Intel القياسي + وهو يشغل إحدى الأفلام أو الألعاب كما يلاحظ من الشاشة. كما يلاحظ عدم وجود بطاقة رسومية منفصلة ليبدو لي ان المعالج الرسومي المدمج هو المسؤول عن تشغيل الشاشة + وأغلب الظن تم الاعتماد على الذاكرة العشوائية DDR5 بما أنها منصة مهيئة لدعم هذا الجيل الجديد مع سوكيت جديد وهو LGA 1700 مع سلسلة شرائح جديد قد يطلق عليها 600.

Alder Lake-S CES2021

هذا الحجم في شكل رقاقة المعالج والتي رأيناها سابقاً من هذا الخبر حتماً تعود إلى التركيبة الجديدة في صناعة المعالج المركزي, حيث تعتمد بداية على تركيبة هجينة من الانوية من خلال 8 أنوية كبيرة وهي Golden Cove بجانب 8 أنوية صغيرة وهي Gracemont بدقة تصنيع جديدة وهي 10nm SuperFin مع دعم الذاكرة العشوائية من الجيل الجديد DDR5, بجانب دعم واجهة PCIe 5.0.

عرض Intel لهذا المعالج وبهذا الوقت دليل على انها نجحت في تجاوز الصعوبات مع دقة 10nm SuperFin  + تأكيد على ان هذه التركيبة حتى الان تعمل كما هو مخطط لها, أضف إلى أنها شارة مهمة للمستثمرين لتشير لهم بأن Intel لا خوف عليها رغم كل ما أحدثته معالجات Ryzen بفضل معمارية Zen من ضرر.

فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك...فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير...تابعونا 😉

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business