وفقًا لموقع MyDrivers، أخطرت Intel شركائها بأن الشركة ستتوقف عن إنتاج شرائح الجيل الأخير من سلسلة Z690 / B660. وعلى الرغم من أن هذه قد تكون أخبار سيئة للغاية للشركة والمستخدمين على حدٍ سواء، إلا أن هذه هي مُجرّد شائعة في الوقت الحالي، حيث أن موقع الويب الخاص بإعلام المنتجات الخاص بشركة إنتل لم يُبلغ عن أي تغييرات لهذه المنتجات.

ومع ذلك، يدعي موقع MyDrivers نقلاً عن مصادرها أن Intel أصدرت للتو إشعارًا لصانعي اللوحات الأم بأنهم سيستبدلون شرائح Z690 و B660 بشرائح الجيل التالي، والتي تم إصدار بعضها للتو. يُصادف هذا الخبر مرور عام على إطلاق شرائح السلسلة 600 من الجيل الأخير، حيث ظهر شرائح Z690 للمرة الأولى في أكتوبر من عام 2021، في حين أن شرائح B660 قد تم إصدارها في يناير من العام الماضي. ومع تقديم الجيل الثالث عشر من سلسلة Core non-K، أطلقت إنتل أيضًا مجموعة شرائح B760 الجديدة للفئة المتوسّطة.

الجدير بالذكر هُنا هو أن الاختلافات بين سلسلة 600 و 700 هي اختلافات تجميلية، مع التركيز بشكل أساسي على ممرات PCIe ودعم USB. فبالنسبة لمجموعة شرائح Z790، قامت Intel بزيادة عدد ممرات Gen4 المتاحة إلى 20 ممرًا، وفي المُقابل تم تقليل ممرات Gen3 من 16 إلى 8. وبالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين، لن يُحدث هذا فرقًا كبيرًا، حيث أن ممرات Gen 4.0 الموجودة كافية لأغلب المستخدمين.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن Intel ليس لديها خطط للتخلص التدريجي من مجموعة شرائح H610 الإقتصادية حتى الآن. بل في الواقع، يُمكننا القول أنه ليس هناك سبب وجيه لهذا أصلاً، ناهيك عن عدم وجود أي منافسة من AMD، التي تتباطأ في إطلاق مجموعة شرائح A620 AM5.