بطاقات Intel المستقلة التي ستظهر لأول مرة ستأتي في الأجهزة التي تم تجميعها مسبقاً من خلال شركاء الشركة العملاقة في عالم المعالجات المركزية. أعلنت الشركة بالفعل عن إطلاق أول بطاقة مستقلة من سلسلة Iris Xe الخاصة بها، والتي عملت ASUS معها على تطويرها بشكلٍ قريب للحصول على أفضل النتائج من الشريحة.

لا ننسى أن Intel قامت بإعطاءنا نظرة مقربة على البطاقة في معرض GDC 2020، وكان إسم هذه البطاقة DG1 أثناء تطويرها وتصنيعها. أكتوبر الماضي شهد أيضاً إطلاق أول أجهزة لاب توب تعمل ببطاقات Xe Max المستقلة من العملاق الأزرق من خلال Acer، ASUS وDell.

Intel Iris Xe Max DG1

كما ذكرنا، قامت الشركة بإطلاق بطاقتها الجديدة بالفعل على أن يتم إطلاقها داخل الأجهزة المجمعة مسبقاً من أجل الاستخدام في بيئات العمل الصغيرة والمتوسطة، وأيضاً لمن يريد جهاز كمبيوتر من أجل أغراضيٍ عادية. تم بناء هذه البطاقات على معمارية Tiger Lake الشهيرة مع مواصفاتٍ أقل بشكل بسيط للغاية من التي نراها في أجهزة اللاب توب.

تأتي هذه البطاقة بثلاث مخارج للرسوميات، دعم للـ HDR و4 جيجابايت من ذواكر الـ LPDDR4x. صممت هذه البطاقة للأجهزة التي لا تحتاج إلى أعلى معدلات الأداء من أجل الألعاب أو صناعة المحتوى، لكن الشركة تعمل على بطاقة من أجل هذه الاستخدامات بالفعل لكي توفر ذواكر الـ GDDR6 الرسومية مع توفير تتبع الأشعة أيضاً.