القائمة
انتل تستعرض الأداء الرسومي لبطاقتها الرسومية القادمة Intel ARC A750

انتل تستعرض الأداء الرسومي لبطاقتها الرسومية القادمة Intel ARC A750

منذ شهر - بتاريخ 2022-07-16

اخر تحديث - بتاريخ 2022-07-18

أصدرت إنتل للتو مقطع فيديو جديد، يعرض أداء الألعاب للإصدار المحدود القادم من بطاقة A750 المكتبية، والتي يُقال أنها ستصل في وقت لاحق من هذا الصيف. تم اختبار البطاقة الجديدة في خمس ألعاب مختلفة، وفي كل واحدة، تمكنت من التغلب على بطاقة الفئة المُتوسّطة Nvidia GeForce RTX 3060.

الفيديو الذي نشرته إنتل على قناة Intel Graphics على YouTube، كان بمثابة إعلان تشويقي لوحدة المُعالجة الرسومية Arc A750 القادمة، والتي يُشار إليها باسم "الإصدار المحدود" دون مزيد من التوضيح. تم تقديم البطاقة بواسطة Ryan Shrout من Intel، والذي تحدث عن الأشياء الأخرى التي ستكون موجودة في المتجر في الأسابيع التي سبقت الإطلاق. هذا ويبدو أن شركة Intel قد خططت لسلسلة من مقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى القائمة عن Intel Arc، والتي تم إنشاؤها لمنح الجمهور فهمًا أفضل للأداء الذي يمكن أن تقدمه سلسلة البطاقات المُنتظرة.

نظرة على مدى نجاح البطاقة في اختبارات الألعاب

تعتمد بطاقة Intel Arc A750 على معالج ACM-G10 الرسومي، لكن الشركة لم تُشارك الكثير فيما يتعلق بالمواصفات الدقيقة للمُعالج الرسومي نفسه. ولكن من مصادر أخرى، مثل TechPowerUp، عرفنا أن Arc A750 من المُمكن أن تأتي مع 24 نواة Xe-cores و 3072 FP32 وذاكرة GDDR6 بسعة 12 جيجا بايت عبر ناقل ذاكرة 192 بت.

تم إقران البطاقة في الاختبار بمُعالج Intel Core i9-12900K. وتمت مُقارنتها من قِبل Intel مع بطاقة Nvidia GeForce RTX 3060، التي تم اختبارها في نظام مماثل تقريبًا. وعلى الرغم من أن الاختبارات لم تكن واسعة النطاق بشكل مفرط، إلا أنها قدّمت لمحة سريعة وواقعية لما يُمكن توقّعه مع بطاقة A750 على أرض الواقع.

وبنظرة سريعة على أداء لُعْبَة Cyberpunk 2077 على Intel Arc، سنجد أن اللعبة تبدو سلسة. حيث تم اختبار اللعبة، إلى جانب العناوين الأربعة الأخرى، مع دقة عرض 2560 × 1440 على إعدادات عالية. أما من ناحية النتائج، ففي Cyberpunk 2077، تمكنت بطاقة Intel Arc من الحفاظ على متوسط ​​60 إطارًا في الثانية (FPS)، وهو ما يُعادل 1.15 ضعف أداء RTX 3060، وفقًا للرسم البياني لشركة Intel. ولكن للأسف لم تأتِ نتائج العناوين الأربعة الأخرى وهي : F1 2021 و Control و Borderlands و Fortnite مع أرقام إطارات في الثانية مرتبطة بها، ولكنها أظهرت جميعها تفوّق لبطاقة Intel Arc على Nvidia.

وعلى الرغم من أنه من الجيد أخذ جميع معايير الشركة بحذر "كالعادة"، فإن الأرقام حتى الآن تتحدث عن نفسها -، فبناءً على هذه الاختبارات، تُثبت بطاقة Intel Arc A750 القادمة أنها أسرع بنسبة 17٪ من RTX 3060 من NVIDIA. والجدير بالذكر هُنا أيضاً أن هذه البطاقة ليست البطاقة الرائدة في التشكيلة، لذلك قد نتمكن من رؤية أرقام أفضل عندما تُقدّم Intel الطراز A770 الأعلى.

وفي النهاية، لا شك أن بداية Intel Arc Alchemist كانت صعبة للغاية، مع تأخيرات متعددة، وإصدارات مُتقطّعة، ونتائج أداء مُختلفة لم تكن في صالحها. غير أنه من الجيد أخيراً أن نرى أن إنتل لم تتخل عن المنتج وتستمر في محاولة الدخول إلى حيّز المُنافسة. ستظهر Intel Arc في LANfest في كولورادو في سبتمبر المُقبل داخل حافلة ألعاب. وتعد Intel بمشاركة المزيد حول البطاقات قريبًا، بما في ذلك التسعير والتفاصيل الفنية المختلفة، لذلك ترقبوا المزيد من الأخبار قريباً!

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business