لا شك أن الفترة الأخيرة شهدت الكثير من التسريبات الخاصة بانتل، واليوم لا يختلف كثيراً عن كل تلك الأيا، حيث تم رصد ما يبدو أنها معالجات Core i3-10105F في ماليزيا. هذه المعالجات الجديدة هي نفسها وحدات المعالجة المركزية Core i3 Comet Lake ولكن تم تحديثها. ولكن هذه المرة، فإن أول ما لفت انتباه الكثير من الناس ليس حقيقة أنه منتج جديد ، ولكن التعبئة والتغليف الخاص بالمنتج. من المتوقع أن يتم إطلاق وحدات المعالجة المركزية هذه جنبًا إلى جنب مع وحدات المعالجة المركزية 11th Gen Rocket Lake من الجيل الجديد قريباً. ويعلم الجميع أن شركة Intel لديها فلسفة تصميم مميزة وراء عبواتها والتي عادة ما تكون على هيئة إسم المعالج بأحرف كبيرة بتأثير متدرج من الألوان ثم الصندوق الذي يضم مجموعة متنوعة من الأزرق الداكن وكمية أقل من اللون الأرجواني كاللون الرئيسي للعبوة.

مع لوجو جديد وتعبئة أحدث، شركة Intel تستعد للجيل القادم مع معالجات i3

وتتميز عبوات i9 عادة بمنفذ عرض بلاستيكي يقوم بعرض المعالج داخل العبوة، في حين أن الصناديق الأخرى عبارة عن صناديق عادية. وفي بعض الأحيان أيضاً، قامت Intel بتصميم الصندوق على هيئة مُجسّم ذو 12 ضلع، ولكن سرعان ما تضائل هذا التصميم لأنه كان بمثابة مضيعة للوقت. والآن، وكما يعلم الجميع، لدى إنتل شعار جديد وهو ما يعني تغليف جديد!.

العبوة الجديدة في الغالب ستكون باللون الأزرق الفاتح مع ظلال مختلفة للون تملأ الصناديق المختلفة وكلمة "CORE" في المقدمة وفي المنتصف. وعلى كل حال المميز في العبوة الجديدة هو أنها تحتوي على ألوان أقل وتصميم أبسط من السابق، وهو تصميم مغاير تمامًا عن العبوات التي رأيناها من Intel في السنوات السابقة ، لكنها بالنسبة لي شخصياً يُعتبر تغيير مطلوب.

أما بالنسبة للمعالج نفسه، فمواصفات معالج Core i3-10105F متواضعة كونه معالج i3 من الفئة الإقتصادية. حيث يحتوي المعالج على 4 أنوية و 8 خيوط معالجة بتردد 3.7 جيجا هرتز. من غير المعروف بعد ما إذا كان المعالج سيأتي بمعالج رسومي مدمج أم لا ، لكن يتوقع الكثيرون أن يحتوي المعالج على معالج رسومي Intel HD 630 أو 610 مدمج. وبالمقارنة مع سابقه، فمعالج Core i3-10100F يحتوي فقط على زيادة قدرها 0.1 جيجاهرتز في تردد النواة الأساسية ونأمل أن يتميز الطراز 10105F بترددات تعزيز أكبر من 4.3 جيجاهرتز التي شوهدت في السابق.

أما بالنسبة لتاريخ إصدار المعالج، فسوف يُصدر معالج Core i3-10105F جنبًا إلى جنب مع الجيل الحادي عشر من معالجات Rocket Lake في مارس القادم. حيث يُشاع أن الجيل الحادي عشر من معالجات Rocket Lake لا تحتوي على طرازات i3 ، لذلك فمن المنطقي رؤية تحديث لمعالجات Comet Lake مع الجيل الجديد لتملأ فئة المعالجات الإقتصادية.