تستعد شركة انتل في الوقت الحالي و ببطء لإطلاق الجيل الرابع من معالجات Xeon Scalable ، والتي تُعد أو تصميماتها ذات دقة تصنيع 10 نانومتر التي تُطلقها الشركة إلى سوق الخوادم. من المتوقع أن تجلب هذه المعالجات التي تحمل الاسم الرمزي Sapphire Rapids تحسينات IPC التي تحتاج إليها Intel حتى تتمكن من مواكبة معالجات EPYC من AMD...

اليوم ، حصلنا على بعض نتائج الأداء الأولى بالإضافة إلى بعض المعلومات حول أحد المعالجات الجديدة ذات الـ 20 نواة و 40 خيطًا للمعالجة من سلسلة Intel Xeon Sapphire Rapids، وذلك في أحدت نتائج الأداء الخاصة بـ Geekbench 4 التي تم تسريبها.

يأتي المُعالج مع 20 نواة و 40 خيطًا ، ويتميز بترددات أساسية تبلغ 1.5 جيجاهرتز. كما يتميز بما يصل إلى 40 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L2 و 75 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L3 منتشرة عبر القالب. تم اختبار النظام على منصة مرجعية من Intel تسمى VulcanCity ، مع تكوين يحمل 32 جيجا بايت من ذاكرة DDR5.

النتائج الخاصة بالإختبار لهذا المُعالج ليست مثيرة للإعجاب في الحقيقة، حيث يُمكن التغلب على هذه الأرقام بسهولة بواسطة معالج AMD Ryzen 9 5950X ، ومع ذلك ، فهذه مجرد عينة هندسية ذات ترددات مُنخفضة للأنوية، ومن الممكن أن يكون Geekbench غير مُهيأ للعمل مع هذه الفئة من المُعالجات بعد. يمكنك التحقق من بعض أرقام الأداء في الصور المُرفقة، والاطلاع على النتائج من هنا.