القائمة

ظهور صور للوحة Intel Z690 بنسختها الهندسية يكشف عن بعض التفاصيل!

ظهور صور للوحة Intel Z690 بنسختها الهندسية يكشف عن بعض التفاصيل!

منذ شهر - بتاريخ 2021-07-31

قام أحد أعضاء منتدى Bilibili الآسيوي برفع صورة لنسخة أولية من لوحة Z690 الخاصة بـ Intel، والتي تأتي لكي تخدم معالجات الجيل الثاني عشر بأعلى المميزات الممكنة من شريحة الفئة العليا. يزعم المسرب بأنها بالفعل لوحة Z690 وقام بذكر أيضاً وجود إتفاقية عدم الافحاص.

من الواضح في هذه الصورة أن اللوحة تأتي من الفئة العليا، وهذا لأنه من الواضح أنها تستخدم ما وصل إلى 23 مرحلة مختلفة من مراحل تنظيم الطاقة، والتي تم تقسيمها إلى ثلاث أقسام. 18 مرحلة يليها مرحلتين ويليهم ثلاث مراحل، وهذه التركيبة لا نراها إلا في لوحات الفئة العليا فقط.

مقبس LGA1700 الجديد واضحٌ هنا أيضاً، ولكن كما نرى، المقبس عارٍ تماماً من أي توصيلات حديدية واضحة. هو جاهز فقط لاستقبال المعالج ولا توجد أي مشابك أو أغطية موضوعة على أعلاه، وهذا طبيعي للغاية بالنسبة لنسخة مثل هذه. لا توجد توصيلات الطاقة الخاصة بالـ EPS، وهذا طبيعي أيضاً نظراً لطبيعة النسخة.

اللوحة تأتي بثلاث منافذ من الـ M.2 على حسب ما صرح به المسرب، ولا توجد صورة واضحة لهذه المنافذ بل هذا فقط ما زعم به المسرب. ثلاث المنافذ هذا يتم فصله عن بعضه البعض من خلال منفذ PCIe كامل، وهذا الأمر غريب بالنسبة للشركات المصنعة التي تطلق لوحات بمنافذ الـ M.2، لكن رأيناه من قبل مع لوحة EVGA Z590 Dark التي يمكنك أن ترى صورتها بالأسفل.

أضف تعليق (0)

ذات صلة