القائمة
كل المعلومات والشائعات المتعلقة بـ إصدار iOS 15.1 وتاريخ إطلاقه

كل المعلومات والشائعات المتعلقة بـ إصدار iOS 15.1 وتاريخ إطلاقه

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-16

بالتأكيد حصل جهاز iPhone الخاص بك على نظام التشغيل iOS 15، ويبدو أن نظام التشغيل iOS 15.1 يلوح في الأفق، لاقتراب موعد إصداره، على الرغم من أن هذا مجرد تحديث 0.1 إلا أنه سوف يجلب بعض الميزات والتحسينات المهمة لتجربة iOS.

يتضمن ذلك ميزة SharePlay الرئيسية، بالإضافة إلى تحسينات الكاميرا المتعددة وعدد من المزايا الأخرى والتي سوف نطلعك  على ما نتوقعه بالضبط منه، ومعلومات حول تاريخ الإصدار وتوافق iOS 15.1.

آيفون 13

تاريخ إصدار iOS 15.1 والتوافق: 

لا توجد أخبار رسمية حول موعد إطلاق iOS 15.1، ولكن الإصدار التجريبي الرابع متاح بالفعل، مما يشير إلى أن الإصدار النهائي سيصل قريبًا.ربما يمكن لشركة Apple إطلاقه في 18 أكتوبر، بما أنها تعقد حدثًا في ذلك الوقت، في غضون ذلك، أشار تسريب نشرته شركة Apple Insider إلى أنه قد يتم إطلاقه في 25 أكتوبر في حدث مماثل، ولكنها حتى الآن معلومات غير اكيدة.

بما أن معظم تحديثات iOS 14 تم الإعلان عنها بفارق شهر بين كل تحديث وتحديث، وبما أن iOS 15 تم إطلاقه في 20 سبتمبر، فمن المتوقع أن نحصل على iOS 15.1.

بالنسبة للتوافق إذا كان بإمكان هاتفك الحصول على iOS 15 ، فيمكنه أيضًا الحصول على iOS 15.1، بل إن أي طراز من بعد iPhone 6S يمكن أن يتوافق مع التحديث الجديد.

ميزة SharePlay

كان من المفترض أن يتم إصدار SharePlay مع نظام التشغيل iOS 15، ولكن تم تأجيلها ليتم إطلاقها الآن كميزة رئيسية لنظام iOS 15.1.تتيح هذه الخاصية للمستخدمين مشاهدة الأفلام والعروض أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء مكالمات FaceTime، ومزامنة المحتوى للجميع، ويتضمن أيضًا ميزة مشاركة الشاشة.

كان من الممكن أن يكون هذا النوع من الأشياء مثاليًا وذا منفعة حقيقية خلال ذروة الوباء عندما كانت معظم التفاعلات متباعدة، ولكن حتى الآن يمكننا تخيل أنها ميزة مفيدة لكثير من الناس.

ميزة ProRes

هناك أكثر من ميزة كبيرة في iOS 15.1 ومنها ظهور ProRes، ميزة حصري لـ iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max ، لذا فهو أقل انتشارًا.

تستهلك ملفات ProRes مساحة كبيرة، ولهذا السبب فأنت مقيد بالتسجيل بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية إذا كان لديك هاتف بسعة تخزين 128 جيجابايت فقط، ولكن بالنسبة للطرازات الأخرى، فإن ProRes تتفوق بجودة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

سوف تتمكن من تفعيل ProRes بمجرد أن يكون لديك iOS 15.1، كل ما ما عليك هو التوجه إلى قسم الكاميرا في تطبيق الإعدادات الرئيسي، وتحديد ProRes ضمن خيار التنسيقات.

 Auto Macro toggle

الكاميرا الأصغر التي تتم إضافتها سوف يتم الاستفادة منها بشكل كامل في وجود Auto Macro الموجود في iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. في الوقت الحالي، ستتحول هذه الهواتف تلقائيًا إلى العدسة فائقة الاتساع عندما تقترب من شيء ما، حيث تعمل هذه العدسة على تشغيل وضع الماكرو ويمكنها التركيز من مسافة 2 سم فقط.

لذلك في معظم الحالات ، تكون العدسة الأفضل للوظيفة إذا كنت تقترب ، ولكن قد تكون هناك مناسبات تفضل فيها استخدام عدسة مختلفة، وإذا قمت بتعطيل Auto Macro، فسيكون لديك الخيار للتحكم.

Lossless audio and Dolby Atmos for HomePods

عند استخدامه مع HomePod 15.1، يتيح لك iOS 15.1 اختبار تجربة ممتعة من الصوت و Dolby Atmos مع دعم Spatial Audio من خلال HomePod أو HomePod mini، وتتوفر هذه الميزات بالفعل على أجهزة Apple الأخرى.

سجلات التطعيم Covid-19 في تطبيقي Health and Wallet

يسمح iOS 15.1 للمستخدمين بإضافة سجلات التطعيم الخاصة بـ Covid-19 إلى تطبيق Health بمجرد الانتهاء من ذلك، يجب أن تكون قادرًا أيضًا على إضافة بطاقة لقاح إلى تطبيق Wallet، والتي ستتضمن رمز QR الذي يمكن مسحه ضوئيًا من قبل أي شركة أو مؤسسة تريد إثبات حالة التطعيم لها.

ومع ذلك ، لن تعمل هذه الميزات إلا إذا اختارها مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ونفذها. يبدو أنه في الوقت الحالي يقتصر على مقدمي الخدمات الذين يستخدمون البطاقات الصحية الذكية ، والتي يتم استخدامها حاليًا فقط من قبل الولايات الأمريكية المختارة ومراكز التطعيم.

إصلاح لـ Unlock مع Apple Watch

بالإضافة إلى الميزات الجديدة يشتمل iOS 15.1 أيضًا على إصلاحات للأخطاء، مeg إصلاح خطأ كبير يمنع بعض المستخدمين من استخدام ميزة Unlock with Apple Watch، المصممة للسماح لمستخدمي iPhone الذين يرتدون أقنعة بتجاوز Face ID.

أضف تعليق (0)
ذات صلة