فقًا لتحليل موقع Mobilegamer.biz، استنادًا إلى تقديرات من Appfigures، فإن نسخ iOS من ألعاب Resident Evil 4، Resident Evil Village، Death Stranding، وAssassin’s Creed Mirage لم تحقق مبيعات جيدة، على الرغم من ترويج Apple لها خلال العروض التقديمية الرئيسية في العام الماضي.

مع الأخذ في الاعتبار أن الألعاب متاحة فقط على أجهزة iPhone وiPad ذات المواصفات العالية، مما يعني أن حجم الجمهور المحتمل أصغر من قاعدة مستخدمي iPhone بشكل عام في المقام الأول.

إذاً، وفقًا لتقديرات Appfigures والمعلومات من Mobilegamer.biz و Appmagic، هناك معلومات حول عدد التنزيلات والإيرادات الإجمالية لبعض الألعاب على iOS والتي جاءت على النحو التالي:

Assassin’s Creed Mirage:

  • التنزيلات: حوالي 123,000 تنزيل.
  • الإيرادات الإجمالية: حوالي 138,000 دولار.
  • عدد الأشخاص الذين دفعوا للحصول على اللعبة بالكامل: أقل من 3,000 شخص.

Resident Evil 4:

  • عدد المشترين: حوالي 7,000 مستخدم iOS.

Resident Evil Village:

  • عدد المشترين: حوالي 5,750 مستخدم iOS (وفقًا لـ Appfigures).

Death Stranding:

  • عدد المشترين: حوالي 10,600 مستخدم iOS (وفقًا لـ Appfigures).

بالإضافة إلى ذلك، تشير تقديرات Appmagic إلى أرقام مختلفة قليلاً، حيث تفيد بأن Resident Evil 4 و Village قد باعتا 15,000 و 34,000 نسخة على التوالي، بينما باعت Assassin’s Creed Mirage حوالي 5,750 نسخة، وباعت Death Stranding حوالي 23,000 نسخة على iOS.

تلك التقديرات تعكس الأداء التجاري لهذه الألعاب على منصة iOS، وتوضح الفجوة بين عدد التنزيلات الكبير وعدد المشترين الفعليين، مما يعكس التحديات التي تواجه تحويل التنزيلات إلى مشترين نهائيين للإصدار الكامل للعبة.

رأس محتوى Appmagic، أندريه زوبوف، أوضح لـ Mobilegamer.biz أن حتى تقديراتهم التفاؤلية تشير إلى مبيعات مخيبة للآمال، وأن ألعاب الكونسول مثل هذه ليست بالضرورة مناسبة بشكل أفضل للعب على الهواتف المحمولة.

قال زوبوف:

"هذه الأرقام بعيدة كل البعد عن النجاح، خاصة عند مقارنتها بالمبيعات التي حققتها ألعاب AAA على منصاتها الأساسية. هذا يشير إلى أن هذه الألعاب قد استحوذت بالفعل على جزء كبير من إيراداتها المحتملة وسيكون لديها الآن إيرادات أقل بكثير."

وأضاف:

 "بالنظر إلى الألعاب المتميزة على الهواتف المحمولة التي تعد من الألعاب المتميزة، يمكننا رؤية أن العديد منها كانت في الأصل ألعاب مستقلة. تتميز هذه الألعاب عادةً بضوابط أبسط، وتعطي الأولوية لأساليب فنية فريدة على حساب الرسومات عالية الجودة، وهي مناسبة لجلسات لعب قصيرة. هذه هي السمات المعتادة لألعاب الهواتف المحمولة الناجحة من نمط free-to-play."

زوبوف أشار أيضًا إلى أن الوضع لن يتحسن قريبًا، مشيرًا إلى أن اللاعبين الذين يستطيعون شراء أجهزة iOS عالية المستوى المطلوبة لتشغيل هذه الألعاب من المحتمل أن يكونوا قادرين بالفعل على شراء أجهزة ألعاب PC أو الكونسولات وبالتالي من المرجح أن يشتروا هذه الألعاب على تلك المنصات بدلاً من ذلك.

قال زوبوف:

"بالنسبة لي، يبدو أن هذه الأسواق ستبقى منفصلة، على الأقل لبعض الوقت. اللاعبون الذين يستطيعون شراء أجهزة iOS الرائدة ودفع 50 دولارًا للألعاب من المرجح أن يكون لديهم الموارد للاستمتاع بالألعاب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي والكونسولات أيضًا.

وأضاف:

 "من ناحية أخرى، اللاعبون الذين لا يستطيعون شراء أجهزة ألعاب أو هواتف ذات أداء عالي أقل عرضة لشراء لعبة بقيمة 50 دولارًا مرة واحدة."

في الحقيقة التقرير محبط ومتوقع في نفس الوقت، لأن تجربة اللعب على الهاتف الذكي عمومًا ما زالت محدودة ولها نوعية ألعاب معينة، الألعاب الموجودة في هذا التقرير تقدم تجربة لعب فريدة من نوعها ودسمة جدًا ولعبها على الهاتف الذكي سوف يقلل من التجربة بشكل كبير جدًا، أعتقد أن الكثير قام بتجربة هذه الألعاب على الحاسب الشخصي أو منصات مخصصة للألعاب أصلًا.