قالت شركة آبل أن سلسلة هواتفها الجديدة من iPhone 13 تأتي مع  شحن سريع 20 واط، لكن تقريرًا جديدًا أظهر أن بعض الطرز يمكن أن تصل إلى سرعات أعلى تصل إلى 27 وات، إذا كنت تستخدم شاحنًا مختلفًا عن الشاحن الذي توصي به آبل.

 حيث يُظهر الاختبار الذي أجراه ChargerLAB أنه إذا كنت تستخدم شاحنًا بقوة 30 وات أو أعلى، فيمكن أن يصل iPhone 13 Pro Max إلى أقصى سرعات تبلغ 27 وات، ووجد أيضًا أن iPhone 13 Pro يمكن أن يصل إلى شحن أقصاه 23 وات.

لم يجر ChargerLAB أي بحث على معيار iPhone 13 أو iPhone 13 mini ، لكن تقريرًا على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo أجرت اختبارًا مشابهًا وجد أنه كان قادرًا على الوصول إلى 21W على معيار iPhone 13.

لقد كسرت أجهزة iPhone السابقة أيضًا شحن 20 واط، حيث تمكن iPhone 12 Pro Max من الوصول إلى 22 وات، من الواضح أن آبل قامت بتغير هنا حتى يصل iPhone 13 Pro Max إلى سرعة أعلى بكثير من قوته القصوى.

وبالفعل رأينا أن بعض هواتف أندرويد تصل إلى ارتفاع شحن 120 وات ، لكن أجهزة iPhone قادرة رسميًا فقط على 20 وات.،على الرغم من أننا لا نتوقع أن تتبنى آبل مثل هذا الرقم الضخم على iPhone 14، فإن هذا يوضح أن هناك مجالًا للتحسين بحلول وقت سلسلة الهواتف الرائدة التالية للشركة.