القائمة

تسريبات: فيروس كورونا سيؤثر على تصميم آيفون 13!

تسريبات: فيروس كورونا سيؤثر على تصميم آيفون 13!

منذ 11 شهر - بتاريخ 2020-10-19

لم تمض أيام قليلة على إطلاق آبل هواتفها الجديدة آيفون 12، إلا وبدأت أولى التسريبات المبكرة حول آيفون 13 في الظهور على الساحة، والتي يبدو منها أن آبل ستتأثر بجائحة فيروس كورونا وتغير رأيها فيما يخص الـ Touch ID. في الغالب تبدأ آبل في تطوير الجيل التالي من آيفون قبل عام من إطلاق أحدث هواتفها، أي أن آبل تعمل بالفعل على تطوير آيفون 13 منذ بداية 2020 وربما مع نهاية 2019، اما آيفون 12 فكان بداية عمل الشركة عليه ربما يعود إلى 2018.

فايروس كورونا سيؤثر على تصميم آيفون 13

فيروس كورونا سيؤثر على تصميم آيفون 13

هذه التواريخ إن كانت غير هامة للبعض إلا أنها تحمل في طياتها معلومات وتوقعات هامة للكثير من المهتمين بأجهزة آيفون، فنحن نعرف جميعاً مشكلة التعرف على الوجه مع ارتداء القناع الطبي التي واجهها مستخدمو آيفون خلال جاحة فايروس كورونا خلال الشهور الماضية، خاصة وأن هواتف العام الماضي من آبل اعتمدت فقط على Face ID وقامت الشركة بالتخلي تماماً عن الـ Touch ID.

وبناء على تلك الأزمة كان من المنطقي أن نرى آيفون 12 هذا العام مع حل لهذه المشكلة، أو على الأقل مع معرف الـ Touch ID خاصة وأن العالم كله يعلم أن أزمة الكورونا لم تنته بعد وتواجه بعض الدول موجة ثانية بالفعل. لكن بالعودة إلى التواريخ المذكورة في الأعلى نجد الإجابة واضحة على هذا التساؤل، آبل بدأت تطوير آيفون 12 قبل جاحة كورونا بالفعل ولم يكن لديها وقت كافي للتعديل على تصميماتها. والآن بدأت الشركة تطوير آيفون 13 منذ عدة أشهر، فمن المؤكد أنها ستقدم حل لمشكلة عدم عمل الـ Face ID أثناء ارتداء القناع الطبي.

اقرأ أيضًا: هل يستطيع آيفون 12 التعرف على الوجه أثناء ارتداء القناع ؟

تسريب يشير إلى عودة مستشعر البصمة إلى هواتف آيفون

https://twitter.com/L0vetodream/status/1316988346950823937

هذه التوقعات في الأعلى لا تأتي من فراغ أو من تحليل شخصي، وإنما يدعمها في ذلك تغريدة من حساب التسريبات الشهير على تويتر "L0vetodream" تقول: MESA uts for iPhone.

قد تبدو هذه الجملة كشفرة غير مفهومة، لكن الأمر ببساطة يحلله المختصون في مجال التقنية، فكلمة Mesa هو الاسم الرمزي الداخلي للـ Touch ID، وقد تشير كلمة "uts" إلى "under the screen".

لتصبح هذه التغريدة غير الواضحة تشير بشكل صريح إلى عودة الـ Touch ID مرة أخرى إلى هواتف آيفون.

كما يبدو من التغريدة، لايوجد تفاصيل حول ماهية الـ Touch ID الذي ستعتمد عليه آبل، أو نوع آيفون الذي ستقدمه معها. لكن تسريبات أقدم قد ذكرت أن آبل تخطط إلى تقديم كلاً من Touch ID و Face ID على نفس الآيفون في 2021!

في النهاية، قد يكون الحديث عن آيفون 13 مبكراً للغاية، وقد تتغير الخطط أو تقدم لنا آبل مفاجآت جديدة، لكن لاشك أن مستخدمي آيفون يفتقدون الـ Touch ID كثيراً.

أضف تعليق (0)

ذات صلة