iPhone-7-03

رغم أن الهاتف الذكي أيفون الأكثر تطوراً من أبل، المسمى iPhone 7 وهو على بعد عام من الآن لكي يصدر، إلا أن التخمينات لم تتوقف حول ذلك الهاتف الذكي. بعض المصادر تشير الى أن هاتف أيفون التالي، iPhone 7 سيأتي مع بعض الميزات الجديدة الخاصة به، وهي قد تكون مميزات رائعة للكثيرين, لكن إن صدقت تلك المصادر فيما تقوله.

بالنسبة لشركة معروفة بأخذ الأمور على مهل حينما يأتي الأمر لتقديم الميزات الجديدة، فإن أبل اختارت أن تجعل الهواتف الذكية iPhone 6 و iPhone 6 Plus مختلفين كلياً عن إصداراتهم السابقة.

كلا الجهازين يأتيان مع هيكل ألمنيوم محدث، تفنية 3D Touch جديدة كلياً، إلى جانب ترقية دقة كاميرا وشرائح جديدة "معالج جديد" التي مرة أخرى تضعها في طليعة سباق عالم الموبايل. لكن بالرغم من أن كلا هواتف الأيفون تأتي مع العديد من الميزات الجديدة، فقد لوحظ شكاوي من ناحية دقة العرض التي ماتزال في طور الإصلاح ومن ضمن الترقيات الأخرى المفقودة في الهواتف الحالية.

iPhone-7-02

إلى جانب دقة العرض، هناك ميزة أخرى لم يتم تنفيذها على تشكيلة أيفون الحالية وهي ميزة مضاد الماء حتى مع استمرار الشركات الأخرى بالتركيز على تلك التقنية. المصادر المتابعة من TrendForce تؤكد بأن كل هذا قد يتغير في العام القادم مع هاتف iPhone 7، حيث أن أبل يتوقع أن تجعل من الهاتف الذكي مضاداً للماء، على الأقل. إضافة إلى هذا، فإن الشركة لن تتوقف عند ترقية حجم ذاكرة RAM أيضاً، مع توقع قدوم هاتف iPhone 7 Plus بشاشة بحجم 5.5 بوصة مع ذاكرة RAM بحجم 3GB.

لكن قبل أن نستبق الأمور، من الحكمة أن نضع بعين الاعتبار أن الأيفون التالي من أبل ينبغي أن يصل في شهر سبتمبر في العام القادم، الذي لايمنح الكثير من الوقت للقيام بكل تلك التحديثات, وربما نشهد حدوث تغيرات كذلك على المواصفات المذكورة اليوم. لكن حتى الآن يبدو أن iPhone 7 سيكون هاتف ذكي مثير جداً للاهتمام.

مع تطوير أبل لذاكرة RAM بحجم 2GB مع هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus, فإن الاداء كان جيداً بالفعل وفقاً للمراجعات الخاصة وردود فعل المستخدمين، بالتالي هذا يجعل الجميع يتساءل حول مايمكن أن يحققه أداء هاتف أبل القادم iPhone 7 مع معالج Apple A10 وذاكرة RAM بحجم 3GB؟ حتماً سيكون الاداء مثير للاهتمام.

يتوقع من أبل كذلك أن تزيد أخيراً من دقة العرض على هاتفها حيث أن الأمر لايتعلق فقط باستمرار تسابق شركات الأندرويد من هذه الناحية، بل لأن التطبيقات كذلك بدأت تصبح أكثر تطلباً فيما يتعلق بالبكسل. وقد أشارت معلومات غير مؤكده بعد حول اختيار شركة Cupertino التخلي عن الهيكل المعدني الكامل أيضاً واللجوء إلى مواد أخرى من أجل هاتف iPhone 7. 

من ناحية أداء المعالج، فأيضا هناك معلومات غير مؤكدة أن تقنية تصنيع InFO من TSMC هي أيضا من سوف يصنع المعالج القادم، والذي يمكن أن يعزز من الأداء بنسبة 10% وتقليل سماكة  الرقاقة بقدر 1 مم عبر إزالة مساحة الاتصال بين الرقاقة ولوحة الدارة. مع وجود معالج A10 على الهاتف الذكي iPhone 7 التي يُشاع بأنها مرتكزة كلياً على معمارية SiP، فإن ذلك سيكون مشوق للغاية. ما رايكم أن أتى ذلك الهاتف بتلك المواصفات؟