R6S
القائمة
شركة الخدمات المالية Square تُغير إسمها إلى Block

شركة الخدمات المالية Square تُغير إسمها إلى Block

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-02

بعد حوالي شهر من تغيير إسم الشبكة الإجتماعية فيسبوك إلى Meta، قرر جاك دورسي مؤسس موقع التغريدات تويتر تغيير إسم شركته سكوير إلى Block.

وأعلنت Square وهي شركة خدمات مالية شارك في تأسيسها جاك دورسي الذي تخلى عن منصب الرئيس التنفيذي لتويتر، عن تغيير اسمها إلى بلوك لأنها تركز على تقنيات مثل البلوك تشين وتتوسع إلى ما وراء أعمال قارئ بطاقات الائتمان الأصلية.

مؤسس تويتر

قال جاك دورسي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Block في بيان له إن الاسم الجديد الذي يسري اعتبارًا من 10 ديسمبر 2021 يعترف بنمو الشركة ويخلق مجالًا لمزيد من النمو ومن المقرر أن يستمر تداول Block تحت رمز SQ في بورصة نيويورك.

وأضاف " هدفنا من التمكين الاقتصادي يظل كما هو بغض النظر عن كيفية نمونا أو تغييرنا وسنواصل بناء الأدوات للمساعدة في زيادة الوصول إلى الاقتصاد ".

يُذكر أن دورسي شارك في تأسيس Square في عام 2009 مع التركيز على المدفوعات الشخصية وقارئ البطاقات الذي يحمل الاسم نفسه والذي يسمح للأشخاص بقبول مدفوعات بطاقات الائتمان على الهاتف الذكي.

وأضافت Square ومقرها سان فرانسيسكو منذ ذلك الحين تطبيقًا مصرفيًا رقميًا من نظير إلى نظير وإقراض الشركات الصغيرة وتلقي ميثاقًا بنكيًا وعرض تشفير وتداول الأسهم ثم استحوذت الشركة على مزود خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا Afterpay وخدمة بث الموسيقى Tidal.

أخيرا، استقال دورسي من وظيفته الأخرى كرئيس تنفيذي لتويتر يوم الاثنين بعد تشغيل كل من تويتر و Square منذ عام 2015. وأشار إلى أنه سيكون لديه الآن المزيد من الوقت لتكريسه لمحفظة سكوير المتنامية بجانب شغفه بالعملات المشفرة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة