ادعى جيم رايان، الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment، أن PS5 سيكون موطنًا لألعاب حصرية أكثر من أي جهاز سابق في تاريخ العلامة التجارية PlayStation. جهاز PS5 سيكون الأكثر حصولًا على حصريات في تاريخ PlayStation

قال رئيس PlayStation إن الشركة كانت تستثمر "بهدوء" في تطوير حصريات الطرف الأول، وأنه يمكنها متابعة المزيد من فرص الاندماج والاستحواذ لتعزيز قدراتها التطويرية الداخلية في الفترة القادمة.

لقد استثمرنا بهدوء ولكن بثبات في الألعاب عالية الجودة على بلايستيشن، وسنتأكد من أن جيل PS5 يحتوي على ألعاب مخصصة أكثر من أي منصة سابقة.

لقد شاركنا مرارًا وتكرارًا في عمليات الاندماج والاستحواذ، بما في ذلك Insomniac Games في الولايات المتحدة، ولن نستبعد هذا الخيار في المستقبل.

أغلقت PlayStation مؤخرًا أقدم فريق تطوير تمتلكه، Sony Japan Studio، لكن رايان أخبر أكد أن الشركة لا تزال "ملتزمة بالسوق الياباني".

من المهم بالنسبة لنا توفير عناوين تناسب مجتمع الألعاب الياباني، وقد تضمن PS5 الكثير من الألعاب من مطورين يابانيين منذ مراحله الأولى.

سنواصل تعزيز علاقاتنا مع المطورين اليابانيين وإصدار محتوى لـ PS5 يناسب السوق الياباني.

علق ريان أيضًا على شحنات PlayStation 5 في السوق، وادعى أن Sony طلبت من الشركات المصنعة زيادة الإنتاج.

هناك عدة أسباب وراء صعوبة الحصول على PS5، كان الإمداد الجديد معقدًا للغاية بسبب تفشي وباء كوفيد 19، وكان علينا تقليل الكمية المتاحة للبيع عبر الإنترنت. العرض والطلب على أشباه الموصلات محدود أيضًا في جميع أنحاء العالم. نطلب من موردينا السماح لنا بزيادة الإنتاج، والذي سينعش السوق في وقت لاحق هذا العام.