لعبة Killer Instinct صدرت في عام 2013 على منصة Xbox One لتكون واحدة من عناوين إطلاق المنصة الجديدة في هذا الوقت، وبالفعل تمكنت اللعبة من تحقيق شعبية مقبولة جداً على المنصة.

إذا كنت لا تعرف لعبة Killer Instinct فهي لعبة قتال صدرت في 2013 كلعبة مجانية على منصات Xbox one وهي تنتمي إلى سلسلة قديمة تحمل نفس الإسم صدرت عام 1995، كذلك حصلت اللعبة على بعض الشخصيات الخارجية مثل Arbiter من لعبة Halo وشخصية RAAM من لعبة Gears of War.

على الرغم من عدم انتشار اللعبة بشكل كبير مثل باقي ألعاب القتال المعروفة، إلا أن اللعبة تحظى بقاعدة جماهيرية قوية جداً ووفية لهذا العنوان، خصوصاً وأن اللعبة تقدم تجربة قتال أصعب من مثيلاتها.

لحسن الحظ فإن Xbox  مازالت تفكر في اللعبة ولم تخرجها من حساباتها ففي مقابلة لـ فِل سبنسر مع Dropped Frames تحدث عن اللعبة تطرق لها وقال أن اللعبة في الحسبان ولم يتم التخلي عنه، وأن الأمر يتوقف فقط على إيجاد فريق التطوير المناسب والتوقيت الملائم لتطوير جزء جديد منها.

[quote لدينا العديد من الألعاب المميزة في كتالوجاتنا يمكننا العودة لها وزيارتها، ردود الفعل عندما قمنا بإصدار لعبة Killer Instinct على Xbox one كانت ممتازة ورائعة، تحدثت أنا و Matt (قائد فريق Xbox Game Studios) حول إمكانية عودة اللعبة من جديد فهي في ذهننا ولم تخرج منه،اللعبة مازالت في عقلنا وقلبنا ومازلنا نريد الاستمرار في العنوان. الأمر يتعلق بإيجاد فريق التطوير المناسب والتوقيت المناسب، ولا يتعلق الأمر بأي انعدام رغبة تجاه اللعبة بل أننا نحب العنوان ونحب ردود الفعل المجتمعية تجاه اللعبة.]

جدير بالذكر أن اللعبة متاحة حالياً مجاناً أو يمكن شراء نسخة الـ Definitive Edition مقابل 40 دولار وتحتوي النسخة على كل الشخصيات القابلة للعب، كما أنها متاحة على خدمة Xbox Game Pass للمنصات المنزلية، الحاسب الشخصي والسحابة الإلكترونية.