قامت شركة Lenovo بتوقيع مذكرة بالتعاون مع مؤسسة GEMS Education بهدف تسريع الفرص للطلاب للدخول في مجال الألعاب، ويأتي ذلك عبر إطلاق برنامج لينوفو للرياضات الإلكترونية Lenovo Esports.

برنامج Lenovo Esports الغرض منه مساعدة الطلاب للفئات العمرية من مرحلة رياض الأطفال وحتى نهاية التعليم الثانوي والجامعات المهتمة بتطوير عروض الألعاب لديها، وكجزء من هذا التعاون، ، أطلقت لينوفو أول منطقة ألعاب Legion Gaming في GEMS Modern Academy بإمارة دبي، وهو حل شامل يضم حواسيب وشاشات Legion الرائدة في القطاع لتوفير تجربة اللعب الغامرة، إضافة إلى محطات عمل ThinkStation عالية الأداء التي تسهل عملية التصميم والبرمجة السلسة، وأجهزة Yoga Tab اللوحية، لتمكين المعلمين من إجراء الدروس بمزيد من الوضوح والسهولة. ولإبقاء اللاعبين متصلين وآمنين، يضم حل Lenovo Esports البرامج والخدمات الرائدة والمبتكرة من مزود الخدمات والألعاب الإلكترونية الرائد ggCircuit.

تعليقًا على المذكرة التي تم توقيعها قال محمد هيليلي، المدير العام لشركة لينوفو في الخليج:

lenovo esports - gems modern academy

[quote "أصبحت تؤثر الألعاب الإلكترونية بشكل كبير على المجال الترفيهي والرياضي، وأيضاً أنواع الوظائف المستقبلية وتطوير المهارات. وكجهة رائدة في هذا المجال، أوضحت GEMS Education فهماً واضحاً لإمكانات الألعاب الإلكترونية في التأثير العميق على حياة الطلاب، وإيمانها بلينوفو لتقديم حل متكامل ومخصص للرياضات الإلكترونية، يمتلك فئته الخاصة. ونتطلع إلى مواصلة دعم هذا الحوار المهم وزيادة تعزيز شراكتنا خلال الأشهر المقبلة".]

تشير الأبحاث إلى أن ما يقدر بنحو 90% من مجتمعات الرياضات الإلكترونية داخل المدارس إما لم تفكر بفرص تمثيل مدرستهم في مشهد الألعاب التنافسي أو لم تكن على دراية به. علاوةً على ذلك، لم تأخذ العديد من المؤسسات التعليمية بالاعتبار العلاقة المباشرة بين الرياضات الإلكترونية والتعليم، والتي يمكن أن تعزز مشاركة الطلاب وأن تدعم بناء مجتمع أكثر شمولاً.

وأثبتت الدراسات أن الألعاب تعزز المهارات الشخصية مثل العمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات، بينما تفتح مناهج الرياضات الإلكترونية آفاقاً جديدة للمهتمين باللعب التنافسي والبرمجة والتصميم وتسويق الرياضات الإلكترونية وإدارتها وغير ذلك.

يسهم برنامج Lenovo Esports بدعم الشركة المصنعة والرائدة بمجال الحواسيب الشخصية حول العالم لتزويد المؤسسات التعليمية بفترة استشارة أولية، تليها إنشاء مخطط مخصص وتحديد الأهداف المتفق عليها بشكل متبادل لضمان الحفاظ على مجال الرياضات الإلكترونية ليكون استثماراً ذكياً وطويل الأجل. واستناداً إلى نجاحه في الأسواق الأخرى على مستوى العالم، برهن برنامج Lenovo Esports مساهمته في تعزيز التقدم الأكاديمي والاحتفاظ به.

أيضًا تحدث نارجيش خامباتا، مدير GEMS Modern Academy  ونائب رئيس مجموعة مدارس GEMS Education:

lenovo esports - gems modern academy

[quote "شهدنا على مر السنين تحول كبير في التعلّم والتعليم. وكانت الألعاب الإلكترونية على سبيل المثال مجرد هواية وأصبحت الآن مهارة مهمة ويتم اعتبارها خلفية تمهيدية إلى مهنة بدوام كامل. ونحن سعداء بكوننا أحد أول المؤسسات التعليمية في المنطقة التي تستفيد من برنامج Lenovo Esports، وتستكشف كيف يمكن توظيف الألعاب الإلكترونية لتنمية المواهب وتطوير الخبرات وتعزيز الاستعداد للمستقبل بطرق مبتكرة ومحفزة أكاديمياً".]

وأضاف قال شبير محمد، مدير تقنية المعلومات لدى GEMS Education:

[quote "يهمنا في GEMS توفير أفضل الفرص للطلاب بمدارسنا. ونهدف إلى توفير بيئات يمكنهم من خلالها التطور كمفكرين مع الفرص التعليمية المناسبة لبناء مهاراتهم في إطار عملهم الحالي. وتعتبر البنية التحتية جزء أساسي من هذه الخطة، ويسعدنا أن نتعاون مع لينوفو في هذا المشروع الفريد ذو الأثر الهام".]

جدير بالذكر أن إضافة برنامج Lenovo Esports إلى مدارس GEMS Modern Academy أدت إلى تعزيز مكانتها كمركز احتضان معتمد في دبي للشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير مشاريع رواد الأعمال المطلوبة في 2019. 1 ويجري العمل لإكمال طرح البرنامج في موقع ثان خلال شهر فبراير بمدرسة GEMS FirstPoint – The Villa. وأصبحت مدرسة GEMS FirstPoint في عام 2021 أول مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الأوسع تقدم دورات BTEC الدولية والمتخصصة في الرياضات الإلكترونية والوسائط الإبداعية وتصميم الألعاب.

وتعتزم لينوفو وGEMS Education تطوير شراكتهما في الوقت المناسب، مع إمكانية التوسع في المدارس والأسواق الأخرى بمنطقة الشرق الأوسط.

lenovo esports - gems modern academy