R6S
القائمة
لينوفو تعلن أحدث إصدارتها من حواسيب ThinkPad و ThinkVision

لينوفو تعلن أحدث إصدارتها من حواسيب ThinkPad و ThinkVision

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-06-23

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

أعلنت لينوفو اليوم عن إطلاق إصداراتها الأحدث من حواسيب ThinkPad™ وThinkVision™، حيث يوفر حاسوب ThinkPad X1 Extreme Gen 4 المعاد تصميمه وهندسته مزيداً من القوة في الأداء، بسبب تزويد حاسوب X1 Extreme Gen 4 بالجيل الحادي عشر من معالجات Gen Intel® Core™ i9 H-Series vPro® مع النسخة الأحدث من معالجات الرسوميات NVIDIA® GeForce RTX™ المخصص للحواسيب المحمولة، وذواكر DDR4 بسعة تصل إلى 64 جيجابايت، بالإضافة إلى دعم منفذ ثنائي لأقراص الحالة الثابتة SSD، فضلاً عن إمكانية إضافة خيار تقنية اتصال الشبكات واسعة النطاق (WAN1) من الجيل الخامس والتي تتيح وصولاً عالي السرعة إلى بيانات الحوسبة السحابية. وتشير الإحصائيات إلى أن 74% من الشركات تخطط لاعتماد أنماط العمل عن بعد بشكل دائم، ما يؤكد الحاجة إلى تزويد المستخدمين بتجارب تعاونية استثنائية في العمل. 

ويواكب حاسوب X1 Extreme Gen 4 هذه المتطلبات جميعاً بفضل خيارات العرض المتكاملة لشاشته F قياس 16 بوصة، والتي تقدم دقة عرض تصل إلى 4K، إلى جانب دعم تقنية Dolby Vision®، وكاميرا ويب تعمل بتقنية الوضوح العالي الكامل FHD، وميكروفونات مزدوجة لإلغاء الضجيج، بالإضافة إلى نظام مكبر الصوت المدعوم بتقنية Dolby Atmos® الذي يزيد حجم الصوت بنسبة 20% بالمقارنة مع الجيل السابق. ويُضاف هذا الأداء القوي إلى هيكل حاسوب ThinkPad المتين الذي يقل وزنه عن 1.81 كيلوجرام (أربعة أرطال)2.

وطرحت لينوفو أيضاً جهازي  ThinkPad L13 Gen 2 and L13 Yoga Gen 2 المزودين بمعالجات AMD Ryzen™ 5000 Series Mobile. وتم تصميم هذه الحواسيب لتقديم قيمة رفيعة المستوى، حيث تساعد سلسلة حواسيب L13 المستخدمين على العمل بكفاءة أكبر مع تزويدهم بمزايا تركز على الإنتاجية والأمن. ولاستكمال المزايا الخاصة بأنماط العمل الهجينة والجديدة، أطلقت لينوفو أيضاً الشاشة المحمولة والجديدة كلياً ThinkVision M15 التي توفر شاشة ثانية ومرونة في العمل من إمكانية حملها، و شاشة ThinkVision T24m-20 وكاميرا الويب MC 50، واللتين تشكلان حلاً عالي الجودة لمؤتمرات الفيديو.

وتم تصميم الجيل الرابع من حاسوب ThinkPad X1 Extreme خصيصاً لمواكبة تطلعات مبدعي المحتوى الرقمي والمستهلكين الذين يسعون للحصول قدرات منقطعة النظير في العمل والترفيه بدعم من الجيل الحادي عشر من معالجات Gen Intel Core i9 H-series مع إتاحة خيار استخدام منصة Intel vPro المصممة خصيصاً لتوفير أرقى مستويات الأداء، والمحمية بمزايا أمان ThinkShield الخاصة بالشركات، والشاشات الحيوية، وخيارات معالجة الرسوميات للأجهزة المحمولة. 

ويمتاز هيكل حاسوب X1 Extreme Gen 4 بتصميمه فائق النحافة والذي يبلغ 17.7 ملم فقط، إلى جانب وزنه الذي يقل عن 1.81 كيلوجرام (أربعة أرطال)2، فضلاً عن متانته العالية والمستمدة من طبقات متعددة من ألياف الكربون. ويتطلب الأداء الفائق في الحواسيب المحمولة مستويات رفيعة من الكفاءة الحرارية التي تتيح للمستخدمين إمكانية الارتقاء بسوية قدراتهم الإبداعية دون القلق بشأن ارتفاع درجات حرارة الحاسوب. ولتحقيق هذا الهدف، قام مهندسو لينوفو بتصميم ثلاثة أنظمة تبريد جديدة ومتكاملة مع نماذج معالجات الرسوميات NVIDIA RTX. 

ويستخدم نظام التبريد الهجين الأنابيب الحرارية التقليدية، بالإضافة إلى حجرة كبيرة للبخار للحفاظ على أداء مثالي للحاسوب عند التشغيل المكثف لمعالج الرسوميات. كما يزيد منفذ الهواء في لوحة المفاتيح من تدفق الهواء البارد عبر مراوح التبريد مع الحفاظ على مقاومة السوائل. ويتيح المنفذ الجانبي المزدوج إمكانية تدفق الهواء على القسم العلوي والسفلي من نظام التبريد لتحسين العزل الحراري. وتبرهن هذه العناصر بمجموعها على الجهود الحثيثة التي تبذلها لينوفو لإتقان عمليات التصميم الهندسي التي تساعد على حماية المكونات الداخلية فائقة التطور لحواسيبها.

وتعد الشاشة المحمولة الجديدة ThinkVision M15 إحدى الملحقات المثالية لحاسوب X1 Extreme. ويمكن لهذه الشاشة التي يبلغ وزنها 860 غرام (1.9 رطل)2 فقط مضاعفة مساحة العرض في حاسوب X1 Extreme عبر إضافة شاشة بقياس 15.6 بوصة تعمل بتقنية الوضوح العالي الكامل FHD إلى شاشة الحاسوب، ويمكن توصيلها بسهولة عبر كابل لمنفذ USB Type-C، والذي يمكن استخدامه أيضاً لتزويد الشاشة بالطاقة عبر حل الكابل الواحد الأنيق5. كما يمكن توصيل هذه الشاشة بالهواتف الذكية المتوافقة معها والمزودة بمنفذ USB Type-C كامل المهام.

وسواء عند استخدامها كشاشة ثانية للعمل من المنزل، أو مشاركة المحتوى بشكل مريح مع الزملاء في قاعات الاجتماعات؛ تعد ThinkVision M15 الشاشة المثالية للاستخدامات المطوّلة بفضل حامل الشاشة الخاص بتعديل الارتفاع، واستخدامها لتقنية TÜV Rheinland® لخفض مستويات انبعاث الضوء الأزرق بهدف التخفيف من إجهاد العينين. كما تأتي الشاشة مع غطاء للوقاية يتيح إمكانية وضعها بسهولة ضمن حقيقة الحاسوب المحمول.

وعند وجود حاجة لاستخدام شاشة أكبر في مساحات العمل المخصصة، تشكل شاشة ThinkVision T24m-20 بقياس 15.6 بوصة، والتي تعمل تعمل بتقنية الوضوح العالي الكامل FHD، الخيار الأمثل والمزود بكابل لمنفذ USB Type-C، والذي يدعم نقل البيانات، وبيانات الفيديو/الصوت، وإشارات الشبكة الداخلية، فضلاً عن تزويد الأجهزة المتوافقة بما يصل إلى 90 واط من الطاقة. تدعم الشاشة أيضاً عدداً من الوظائف المتقدمة مثل سلسلة المنافذ المتعاقبة لإعداد الشاشات المتعددة، ويمكن لزر الطاقة تشغيل حاسوب مكتبي يتم توصيله بها. وتم تزويد شاشة ThinkVision T24m-20 أيضاً ببرنامج ThinkColor للتحكم المركزي بالعرض من لينوفو، والذي يساعد المستخدمين على تنفيذ مهام متعددة بكل سهولة ويسر، إلى جانب إجراء التعديلات المتقدمة على الشاشة من خلال شاشة واحدة أو عدة شاشات عرض عبر واجهة مستخدم بسيطة تعمل بالتوجيه والضغط.

وتشكل كاميرا الويب ThinkVision MC50 Monitor Webcam الجديدة، والمصممة خصيصاً لتتوافق مع جميع شاشات6 ThinkVision من السلسلة P أو T، الخيار الأمثل لتحويل شاشة T24m-20 إلى منصة منخفضة التكلفة لعقد المؤتمرات عبر الفيديو. وتدمج كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل ميكرفونات مزودة بميزة إلغاء الضجيج لتقديم تجارب استخدام سمعية وبصرية عالية الجودة، كما تم تزويدها بضوء أحمر في أعلاها يضيء عند اتصال المستخدم بمؤتمر الفيديو، لتنبيه الزملاء أو أفراد العائلة إلى انشغاله.

وتمتاز كاميرا MC50 بسهولة الاستخدام مع منفذ USB للتوصيل والتشغيل، إلى جانب وظيفة إمالة وتدوير الكاميرا دون الحاجة إلى تحريك الشاشة، كما تتضمن مغلاقاً مخصصاً لها وملحقاً ضد السرقة لزيادة مستويات الأمن.

وتعمل لينوفو حالياً على توسيع نطاق محفظتها من حواسيب ThinkPad L من خلال إصدارين جديدين مزودين بمعالجات AMD Ryzen 5000 Series Mobile للحواسيب المحمولة مع معالجات رسوميات من طراز AMD Radeon™ Graphics وإصدارات Thinkpad Pro. وتساعد حواسيب L13 باللون الأسود أو الفضي على تعزيز الإنتاجية من خلال خيارات الإرساء المرنة وميزة Modern Standby، بالإضافة إلى تزويدها بحلول الأمن ThinkShield لزيادة راحة البال. وتوفر مجموعة من التقنيات حماية متقدمة للبيانات والحاسوب بما في ذلك التقنيات البيومترية المخصصة للشركات مثل ميزة Windows Hello للتعرف على الوجوه7، وخاصية قارئ بصمة الإصبع، ومغلاق كاميرا الويب، ومزايا AMD للأمن.

ويشكل جهاز ThinkPad L13 Yoga Gen 2 أول حواسيب لينوفو القابلة للتحويل والعاملة بنظام تشغيل Windows 10، والمزودة بالنسخة الأحدث من معالجات AMD Ryzen Mobile. ويقدّم حاسوب L13 Yoga Gen

 2 قياس 13.3 بوصة السرعة والاستجابة اللازمتين في عالم اليوم الذي يركز على أنماط العمل عن بعد، فضلاً عن توفير أوضاع تشغيل مختلفة لمدة تصل إلى 10.6 ساعة في اليوم4 بفضل بطاريته باستطاعة 46 واط ساعي. وتم تصميم قلم الحاسوب الذي يتوفر بشكل اختياري للعمل على الشاشات بطريقة سهلة بالنسبة للمستخدمين، مع إتاحة مزيد من الدقة في وظائف الكتابة والرسم والتمرير والسحب.

ويوفر حاسوب ThinkPad L13 Gen 2 أرقى تجارب الاستخدام الممتعة والآمنة للحواسيب المحمولة؛ وهو يعد الخيار الأمثل لأنماط العمل الحالية الهجينة بفضل احتوائه على ذات المكونات الأساسية لحاسوب L13 Yoga، والعمر الطويل لبطاريته الذي يصل إلى 10.8 ساعة.

أضف تعليق (0)