القائمة
ترند
ترند
شركة Lexar تكشف عن وحدة NM800 SSD لصناع المحتوى!

شركة Lexar تكشف عن وحدة NM800 SSD لصناع المحتوى!

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2021-09-16

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

أعلنت شركة Lexar عن تشكيلة جديدة من وحدات الـ SSD خاصتها التي تنوي أن توفر أفضل أداء في السوق بها، وهي وحدات Professional NM800 الجديدة التي تأتي  بمشتت من الجرافين مع صلابة ليس لها مثيل من الشركة لكي تخدم أجهزة الكمبيوتر ذات الأداء العالي بدون دفع مبلغ عالي مثل باقي الوحدات.

Lexar NM800 SSD

هذه الوحدات تأتي بمقاس الـ M.2 2280 المعتاد وتعمل على واجهة الجيل الرابع من الـ PCIe، لكن لا نعلم بعد ما هو المتحكم الذي ينظم المرور في هذه الوحدة بعد. ما نعرفه فقط هو أن هذه الوحدة تأتي بخلايا الـ 3D TLC NAND للذاكرة، ومتاحة فقط بسعات الـ 512 جيجابايت أو التيرابايت.

إقرأ أيضاً: دليلك لأفضل وأرخص حل للتمتع بالـ SSD فقط في الكمبيوتر الخاص بك!

بالنسبة للسرعات، فوحدة التيرابايت توفر ما يصل إلى 7400 ميجابايت في الثانية على صعيد القراءة و5800 ميجابايت في الثانية على صعيد كتابة البيانات. وحدات الـ 512 جيجابايت أبطأ قليلاً، وهذا لأنها تأتي بسرعة تصل إلى 7000 ميجابايت في الثانية على صعيد قراءة البيانات و3000 ميجابايت على صعيد كتابتها.

Lexar NM800 SSD

على عكس الوحدات التي نراها بهذه السرعات، تأتي وحدة Lexar بمشتت نحيف للغاية من الجرافين على عكس الوحدات التي تأتي بمشتتات كبيرة للغاية. هذا يسمح باستخدام هذه الوحدات داخل أجهزة اللاب توب وأجهزة الـ PlayStation إن كانت تتوافق مع المعايير الخاصة بها.

الميزة الأخرى هي أن هذه الوحدات تستطيع أن توفر ما يصل إلى كتابة 0.44 من إجمالي سعة الوحدة في اليوم الواحد، وهذا أعلى  من معظم الوحدات التي تأتي من نفس الفئة الاستهلاكية في السوق لكي تفيد  صناع المحتوى بشكل خاص، والذين يكتبون كمية لا بأس بها من البيانات في اليوم الواحد.

من المقرر أن يتم إطلاق هذه الوحدات قريباً في الأسواق، على أن تأتي بسعر يعادل الـ 100 يورو لنسخة الـ 512 جيجابايت وسعر يعادل الـ 180 يورو لنسخة التيرابايت.

SSD
أضف تعليق (0)
ذات صلة