أعلنت شركة LG اليوم أنها سوف تستعرض أول شاشة OLED (CSO) ذات الصوت السينمائي القابلة للانحناء بمقاس 48 بوصة والمُخصصة للألعاب في معرض CES 2021 القادم . تستخدم شاشة CSO مزايا تقنية OLED التي توفر القدرة على انحناء شاشتها الرقيقة بنصف قطر انحناء يصل إلى 1000R ، مما يعني أنه يمكن التعديل عليها للانحناء حتى نصف قطر 1000 ملم دون التأثير على وظيفة العرض . وهذا يعني أنه يمكن تحويلها إلى شاشة مسطحة أثناء مشاهدة التلفزيون واستخدامها كشاشة منحنية أثناء اللعب .

توفر الشاشة المنحنية مسافة مشاهدة موحدة من منتصف الشاشة إلى حافتها ، مما يزيد من الانغماس البصري بين اللاعبين . بالإضافة إلى ذلك ، تتيح تقنية CSO الخاصة بالشركة لشاشات OLED الاهتزاز وإصدار صوت خاص بها دون استخدام أي مكبرات صوت ، مما يوفر إحساسًا حيويًا بالواقع كما لو كانت الشخصيات التي تظهر على الشاشة تتحدث مباشرة إلى المشاهد . تم أيضاً تقليل سمك الشاشة إلى سماكة 0.6 ملم فقط بدلاً من 9 ملم ، وهو ما يتيح للمشاهدين الاستمتاع بشاشة أكثر نحافة وصوت أكثر دقة وجودة .

الجدير بالذكر أن تقنية OLED اكتسبت مؤخرًا اهتمامًا في سوق تليفزيونات الألعاب لتفوقها ، حيث يصدر كل بكسل ضوءه الخاص ، مما يوفر نسبة تباين غير محدودة . يؤدي هذا إلى إنشاء مستوى آخر من جودة الصورة النابضة بالحياة ، إلى جانب التجربة السلسة التي يوفرها وقت الاستجابة الذي يبلغ 0.1 مللي ثانية (مللي ثانية) ، ومعدل التحديث الذي يبلغ 120 هرتز في الثانية ، ونطاق معدل تحديث متغير واسع يبدأ من 40 هرتز ويصل إلى 120 هرتز . وعلاوة على كل ذلك ، بالنسبة للاعبين الذين يشاهدون الشاشات لفترة طويلة من الوقت ، فإن شاشات OLED الخاصة بشركة LG مناسبة بشكل خاص لأنها تهتم براحة أعينهم . حيث تم الاعتراف بها واعتمادها من قبل منظمات الاعتماد العالمية الرائدة على أنها تنبعث منها مستويات منخفضة من الضوء الأزرق وكونها خالية من الوميض .

وقال الدكتور تشانغ هو أوه ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة أعمال التلفزيون في شركة LG Display :" تم تحسين شاشة CSO القابلة للانحناء مقاس 48 بوصة من LG Display للألعاب لأنها تزيد من استخدام التكنولوجيا المتقدمة التي تنتج مستوى آخر من حيث توفير تجربة غامرة للاعبين . وبعبارة أخرى ، فإنها توفر أفضل بيئة ألعاب للاعبين ، ". ستكشف LG Display عن فيلم تشويقي يوم 4 يناير للإعلان عن مشاركتها في معرض CES 2021 عبر صفحة شركتها الرسمية على YouTube من هذا الرابط .