أعلنت LG أن هذا الإسبوع سيشهد خطوة ممتازة نحو تحسين قدرات شاشات OLED TV الجديدة لعام 2019, حيث ستحصل على تحديث للبرنامج الثابت سيعمل على تفعيل تفنية NVIDIA G-SYNC Compatible نظراً لان تلك الشاشات قد تجاوزت الاختبارات التوافقية.

دعم NVIDIA G-SYNC Compatible سيصل إلى شاشات التالية: من سلسلة E9 التي تشمل حجم 65 بوصة و 55 بوصة بجانب سلسلة شاشات C9 بحجم 77 بوصة, 65 بوصة, 55 بوصة, واخيراً سلسلة B9 بحجم 65 بوصة, 55 بوصة. الفترة التي سوف يصل فيها هذا الدعم لكل تلك الشاشات هو في شهر نوفمبر.

بتوافقية شاشات LG OLED TV "التي تمتاز بجودة شاشة عالية, تقليل تأخير المدخلات, وزمن استجابة فائق السرعة" مع تقنية G-SYNC Compatible سيعني ذلك على أرض الواقع تجربة مشاهدة سلسة وتجربة لعب خالية من التنتيع او تمزق الشاشة التي يعاني منها اللاعبون. ماذا يجب أن أمتلك من بطاقات لتتوافق مع التقنية؟ هذه التقنية G-SYNC Compatible المتوافقة مع الشاشات الجديدة سوف تعمل بشكل مثالي مع بطاقات RTX 20 و GTX 16 لتوفير التجربة الأفضل, ولكن لا يعني ذلك أن البطاقات الأقدم لن تدعم بالعكس سوف تدعم بالكامل.

البطاقة الرسومية تعمل بـ Hz حركي والشاشة تعمل بـ Hz ثابت وهذين الاثنين لايناسبان بعضهما. لذلك كان لا بد من تقنية تنهي هذه المشكلة وهي تقنية G-Sync حل برمجي وهاردوير اي انها ليست كما الحلول السابقة فلقد كانت فقط حل برمجي ولكن الأن اختلف الأمر والذي بدوره سوف يحل مشاكل التنتيع والتقطع في الشاشة.

مع G-Sync ستصبح الشاشة تابعا فعليا للبطاقة الرسومية حيث أن معدل تحديثها في Hz يصبح متغيرا. أجل، لم يعد ثابتا لذا كل مرة تصدر فيها بطاقت الرسومية لإطار فردي فإن ذلك الإطار يصبح محاذيا مع معدل تحديث الشاشة. بالتالي معدل تحديث الشاشة سيصبح حركيا. مع كون كلا من البطاقة الرسومية والشاشة حركية في التزامن مع بعضهما فإنك تكون قد ألغيت التنتيع والتقطيع في الشاشة بشكل نهائي. من كان يعاني من ذلك ويسمع انه فعلا تم حل هذه المشكلة قد يعتقد انه امر مبالغ نوعا ما ولكن فعليا ومنطقيا نعم المشكلة بهذه الطريقة قد حلت والفضل يعود الى G-Sync.